اقتصادالموقع

شعبة الذهب تكشف أسباب الارتفاعات الجنونية في أسعار المعدن الأصفر

كتبت – هاجر على

كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، عن أسباب الارتفاعات الجنونية في أسعار المعدن الأصفر، قائلا إن هناك تدافعا كبيرا من بعض المواطنين وراء بعض الأحاديث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول أن أسعار الذهب ستتضاعف وتوقعات حول أرقام بعيدة تماما، وهو ما يجعل البعض يندفع على شراء الذهب في الوقت الحالي.

ولفت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج «مساء دي إم سي» المذاع عبر قناة «دي إم سي»، إلى أن الجميع يزايد على «السوشيال ميديا» حول أسعار الذهب في السنوات المقبلة.

وأضاف أن هناك تدافعا غير مبرر وغير عادل على شراء الذهب، والشعبة كانت مصرة على إصدار بيان لإيضاح الأمر لأن الكثير يشتري بأغلى الأسعار دون أن يعلم، مضيفا أن الأسعار الحالية لا تعبر عن الواقع أو ما هو مفترض أن تكون عليه أسعار الذهب في الفترة الحالية، لأن الطلب أكثر من العرض في الوقت الحالي وهو سبب أساسي في زيادة الأسعار.

وتابع أن الذهب ملاذ آمن للاستثمار حينما يكون المواطن لديه وعي استثماري في توقيت الشراء وكذلك البيع وليس الشراء بشكل عشوائي، إذ يوجد ندرة من المعروض من الذهب بسبب تدافع المواطنين على الشراء مما يؤدي إلى ارتفاعات ضخمة ومتتالية من الذهب.

وأعلنت الحكومة، إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب، بهدف الاستثمار في المعادن ومنها الذهب في ضوء الرغبة في توفير فرص استثمارية وادخارية تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع، بشكل يسهم في التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار من خلال المشاركة في استثمار منظم وآمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى