منوعات

شرك بالله.. استشاري الصحة النفسية تهاجم داعية إسلامي يتحدث عن الجن

كتبت أميرة السمان

أكدت الدكتورة ولاء شبانة استشاري الصحة النفسية والعلوم السلوكية، أنها ضد أي شخص ينكر الطب النفسي، ومن يقول أن المريض النفسي ليس لديه إيمان.

ووجهت رسالة نارية لـ داعية إسلامي، ينكر الطب النفسي، يتحدث عن العلاج بالرؤية الشرعية، وتسخير الجن.

وأضافت استشاري الصحة النفسية والعلوم السلوكية، أن أي شخص ستحدث عن العلاج بالجن، هنا يرتكب فاحشة، والشرك بالله، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس.

وكان قد أكد الشيخ حسن عثمان الداعية الإسلامي، أن  99% من الذين يعملون بالرقية الشرعية لا يعرفون قراءة آية واحدة من القرآن الكريم بالطريقة الصحيحة.

وأضاف عثمان، أن الكثير من الداعية الإسلامية لا يصلون، ولا يعرفون الفارق بين شروط الصلاة، وأركان الصلاة.

وأشار الداعية الإسلامي، إلى أن هؤلاء الأشخاص، يستغلون المواطنين ويتحدثون عن تسخير الجن، و ينصبون على المواطنين.

ولفت إلى أن تسخير الجن مباح، وأن الله سخر ما في السموات والأرض لخدمة بني آدم.

وفي سياق آخر أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، علي سؤال متصلة حول إنها متزوجة من 25 سنة وحياتها كلها شجار ومشاكل، وعندها بنات كبار قربن من سن الزواج، وتريد أن تعرف ماذا تفعل؟.

وقال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية الناس، يوم الاثنين: “هقول لها على حاجة يعنى الطلاق ده هيترتب عليهم هدم بيت ونظرة المجتمع لها ومع بناتها اللى على وش زواج، وهيحصل مشاكل مع أزواجهن، وكمان صديقتها المتزوجة هتخاف منها وهتبعدها عن زوجها وممكن تبعد عنها”.

واضاف: “يعنى أنتى صبرتى تأبيده 25 سنة، فالطلاق مش حل الطلاق ده يكون لما توصلى لطريق مسدود جدا، ويكون فى مشاكل كبيرة وخلاص مش قادرة تستنى ثانية واحدة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى