اقتصاد

شركات مصرية تسعى لإنشاء مصانع في ليبيا

كتب- أحمد عادل

أعلن وزير الاقتصاد الليبي محمد الحويج، أن عددا من الشركات المصرية عبرت عن اهتمامها بإقامة مصانع لاستغلال الثروة السمكية، وأخرى لتحلية المياه ومعالجة مياه البترول في ليبيا.

وأضاف الحويج ، خلال لقاء في السفارة الليبية بالقاهرة، أن مسؤولي الشركات المصرية أكدوا كذلك الاهتمام بإقامة مصانع داخل ليبيا في مجال الأثاث والملابس القطنية والمقاولات والمبيدات الزراعية العضوية الصديقة للبيئة، بحسب ما أوردته بوابة الوسط الليبية.

وترأس الحويج الاجتماع الذي عقد في السفارة الليبية بالقاهرة مع كبرى الشركات المصرية في مختلف المجالات والأنشطة التجارية والصناعية والزراعية والخدمية المهتمة بالساحة الليبية، بحضور القائم بالأعمال الليبي السفير محمد عبدالعالي، ومستشار الوزير شذر الصيد، ومسؤولين آخرين.

ونقل البيان عن الوزير الليبي إشادته بالشركات المصرية التي شاركت في معرض الغذاء في يناير الماضي، داعيًا إياها إلى المشاركة أيضا في معرض طرابلس الدولي بنسخته الـ50 في مايو المقبل.

وأضاف الحويج: «هذا الاجتماع خطوة مهمة لتشجيع الشركات المصرية على دخول السوق الليبي من خلال إقامة مصانع داخل أراضي الدولة الليبية، لتحقيق الشراكة الاقتصادية وفق الفرص المتاحة».

وشدد على أن ليبيا تتمتع بإمكانات وموقع هما «أساس للانطلاق للعمق الأفريقي، وهو ما يتطلب إقامة شراكة ليبية – مصرية طويلة المدى تخدم مصالح البلدين، وتحقق التكامل الاقتصادي».

حضر اللقاء بعض مسؤولي الشركات الموجودة فعلياً داخل قطاع الأعمال في ليبيا، الذين أكدوا «استقرار الوضع الأمني في مختلف المناطق الليبية، وهو ما يشجع على توسيع مجال نشاطها، ويشجع غيرهم على دخول السوق الليبي الذي يعد مربحاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى