منوعات

شرطة مصر مش سهلة.. «إعلامية» عن تحذر وزير الداخلية من هؤلاء

كتبت أميرة السمان

قالت الإعلامية بسمة وهبة، إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حذر من وجود تنظيمات إرهابية تنشط في استغلال مواقع التواصل الاجتماعي حتى تخطف شبابنا وتدربهم على تنفيذ أعمال عنف ضد بلدهم، وذلك في كلمته خلال احتفالية عيد الشرطة التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت “وهبة”، “وزير الداخلية قال إن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى إلى إعادة إحياء نشاطتها من خلال توظيف لجانها الإعلامية لترويج الشائعات والتحريض على العنف، وأشار إلى أن جهود وزارة الداخلية نجحت على مدار سنة في منع محاولات كثيرة لتكوين 129 بؤرة إرهابية”.

وتابعت: “كلنا نعرف خطورة هذه الأمور، الجواسيس في الماضي كانوا بيجيبوهم من بلد لبلد، لكنهم الآن ليسوا مضطرين إلى فعل أي شيء، لكنهم يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي لاصطياد الشباب، أجهزتنا مصحصحة، وشرطة مصر مش سهلة أبدا، وذكاء شرطة مصر مش سهل أبدا”، جاء ذلك خلال تقديم حلقة برنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور” مساء اليوم الأربعاء.

ومن جانبه، قال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق إنَّ وزارة الداخلية حققت إلى جانب رفقاء الدرب بقواتنا المسلحة نجاحات مؤكّدة في مواجهة الإرهاب وتقوية نشاطه، وتفكيك هياكله وتجفيف منابع تمويله، إلا أنَّه يظل خطرًا قائمًا يستوجب اليقظة الأمنية في ضوء محاولات التنظيمات الإرهابية لاستغلال تراجع الأوضاع الأمنية بالمنطقة لإعادة التمركز وتكوين بؤر جديدة تتخذها منطلقا للتمدد واستعادة قدراتها».

وأضاف وزير الداخلية، خلال حفل عيد الشرطة الـ 72 المقام في مقر أكاديمية الشرطة، «تنشط تلك التنظيمات الإرهابية في استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب الشباب، كما تسعي جماعة الإخوان الإرهابية إلى إحياء نشاطها عبر توظيف لجانها الإعلامية للتحريض على العنف وزعزعة الاستقرار والسلام المجتمعي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى