منوعات

شراكة.. خالد أبو بكر يكشف تفاصيل جديدة بشأن مشروع رأس الحكمة

كتبت – هاجر على

كشف الإعلامي خالد أبو بكر تفاصيل جديدة عن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

وأوضح خالد ابو بكر خلال برنامج “كل يوم” المذاع عبر قناة “اون” أن الحكومة المصرية تحتفظ بملكية نحو 20% من الأراضي الشاسعة بمنطقة رأس الحكمة والبالغة مساحتها 180 مليون متر مربع.

وتابع خالد أبو بكر قائلا: “هنا بنتكلم عن شراكة بين مصر والإمارات وليس بيع ونسبة ال 20% ستكون لمجموعة عقارية مصرية وبعض الجهات الحكومية”.

لجنة قانونية

وأوضح خالد أبو بكر أن الحكومة أشارت إلى وجود لجنة قانونية وفنية لدراسة عروض استثمار في مشروعات مُهمة من المقرر أن تدر موارد ضخمة من النقد الأجنبي.

أشاد الإعلامى خالد أبوبكر بموافقة الحكومة على إقامة معرض للآثار المصرية بمدينة شنغهاي الصينية.

وقال خالد أبو على عن إقامة معرض للآثار بالصين: “بخلاف البعد الثقافى، فيه فلوس داخلة عاوزين من ده كتير القرار حلو وبشيد بيه”.

وأوضح خالد أبو بكر أن 787 قطعة أثرية مصرية سيتم عرضها بمدينة شنغهاي الصينية طبقا لبيان الحكومة.

وطالب الإعلامي خالد ابو بكر خلال البرنامج بمزيد بإقامه المزيد من المعارض للآثار المصرية في الخارج.

وأمس، أشاد الإعلامي خالد أبو بكر، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، ورفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

وقال: “أنا مش بزيط مع الزيطة بس اللي حصل النهارده تاريخي.. ودا كلام كبير أوي.. اللي كان دخله 3 آلاف جنيه، أصبح 6 آلاف جنيه”.

وواصل أبو بكر، :”مش ببالغ لو قلت إن ناس كتير في الدولة فوجئت بهذه القرار.. هذه الإجراءات تاريخية..الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن هذه القرارات انطلاقًا من واجب الدولة”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً”.

وشملت التوجيهات تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

ووجه الرئيس السيسي بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل.

وتتضمن الحزمة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى