اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

شاومي Xiaomi ترفع أسعار بعض هواتفها الذكية بنحو 12 %

كتبت – مي مصطفى

رفعت شركة شاومي Xiaomi أسعار عدد من هواتفها الذكية في السوق المصرية، حيث يأتي القرار تماشيًا مع الزيادة المستمرة في التكاليف الخاصة بإنتاج الهواتف.

وشهد ارتفاع أسعار بعض هواتف شاومي في السوق إلى نحو 12 %، وهي زيادة تعد من بين أكبر الزيادات التي شهدتها هواتف الشركة.

وفي شهر دسمبر عام 2022، كانت هواتف شاومي قد شهدت ارتفعًا كبيرًا أيضا حيث ارتفعت أسعار بعض الطرز إلى حوالي 10%.

ومن المتوقع أن تشهد بعض هواتف الشركات الأخرى في السوق زيادات كبيرة خلال الفترة الحالية على غرار شركة شاومي.

والجدير بالذكر أن شركة شاومي تأسست في أبريل 2010 وتم إدراجها في المجلس الرئيسي لبورصة هونغ كونغ في 9 يوليو 2018 (1810.HK)، و Xiaomi هي شركة إلكترونيات استهلاكية وتصنيع ذكي للهواتف الذكية والأجهزة الذكية المتصلة بمنصة إنترنت، من خلال تبني رؤيتنا المتمثلة في “إنشاء صداقات مع المستخدمين وكوننا الشركة الأروع برأي المستخدمين”، تلاحق Xiaomi باستمرار الابتكارات وتجربة المستخدم العالية الجودة والكفاءة التشغيلية.

و تصنّع الشركةباستمرار منتجات رائعة بأسعار معقولة للسماح لكل شخص حول العالم بالحصول على حياة أفضل من خلال التقنية المبتكرة، ووفقًا لـ Canalys ، احتلّت حصة الشركة في السوق من حيث شحنات الهواتف الذكية المرتبة الثالثة عالميًا في الربع الثاني من عام 2022.
أنشأت الشركة أيضًا المنصة الرائدة عالميًا للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء (AI+IoT)، إذ اتصل بمنصتها أكثر من 526,9 مليون جهاز ذكي اعتبارًا من
30 يونيو 2022، باستثناء الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

كما ةطوتتوفر منتجات Xiaomi في أكثر من 100 دولة ومنطقة حول العالم، وفي أغسطس2022، تم إدراج الشركة في قائمة Fortune Global 500 للمرة الرابعة، حيث احتلّت المرتبة 266، متقدمةً 72 مرتبة مقارنةً بالعام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى