الموقعرياضة

شاهد على أكبر انتصار إفريقي خارج الديار.. ماذا فعل الأهلي مع صافرة الكيني «كاماكو»؟ «تقرير»

كتب – محمد علاء

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا إلى الحكم الكيني بيتر واريرو كاماكو.

وتقام مباراة الأهلي ومازيمبي في تمام التاسعة مساء الجمعة المقبل على ستاد القاهرة.

ويعاون كاماكو كلا من جيلبرت شيرويت حكم مساعد أول وستيفن أونايانجو حكم مساعد ثاني والجامبي لامين جامييه حكم رابع.

وسيكون على تقنية الفيديو كلا من ماريا ريفيت من موريشيوس والجزائري لحلو بن إبراهيم.

وستكون مواجهة الجمعة هي الرابعة للحكم الكيني “كاماكو” حيث سبق وأدار 3 مواجهات من قبل للنادي الأهلي.

وكان كاماكو شاهدًا على أكبر فوز للأهلي خارج الديار في البطولة الأفريقية، عندما فاز المارد الأحمر على القطن الكاميروني برباعية نظيفة في الجولة الخامسة من دور المجموعات في البطولة التي أقيمت العام الماضي.

كما أدار مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في النسخة الماضية، والتي فاز بها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة على ملعب “رادس”.

وكانت المواجهة الأخيرة التي أدارها للمارد الأحمر في الجولة الثالثة من دور المجموعات في النسخة الحالية أمام شباب بلوزداد الجزائري والتي أقيمت على ملعب “برج العرب” وانتهت بالتعادل السلبي.

نرشح لك : «الموقع» يكشف موقف مصابي الزمالك من رحلة غانا

على صعيد آخر، أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن الإدارة القانونية في اتحاد كرة القدم سوف تراجع كافة الأوراق والمستندات بشأن شكوى نادي إنبي ضد المصري في بطولة دوري 2003، كما يتم مخاطبة بعض الجهات التي تصدر الأوراق الرسمية، مع التحقيق مع إداري النادي، وفي النهاية يتم اتخاذ القرار وإبلاغه لإدارة المسابقات سواء بصحة قيد اللاعب من عدمه،

وقال في تصريحات تلفزيونية “سوف يتم مراجعة كل المباريات التي خاضها اللاعب، وحال ثبوت وجود خطأ يتم اعتبار الفريق خاسرًا حال التأكد من وجود حالة تزوير، وهذا الأمر ليس سهلًا على الإطلاق، خصوصا أن النادي المصري يمتلك أوراق رسمية صادرة من جهات رسمية”.

وأضاف: “اليوم أيضا وصل احتجاج آخر من النادي الأهلي ضد حارس مرمى في الاتحاد السكندري، ولو ثبت الخطأ سيكون للأهلي 4 نقاط إذا ثبت وجود تحايل، وهذه الموضوعات سبق وتكررت في مواسم سابقة”.

وأكمل: “الشكوى الرسمية من نادي انبي جاءت لاتحاد الكرة يوم 16 ابريل، وسبق ونادي سموحة مواليد 2000 حصل على بطولة وبعدها بشهر تم سحبها منه، ولو ثبت وجود تزوير يتم ابلاغ النيابة في بعض القضايا”.

وزاد: “لا أعرف شيئا عن تصريحات جمال علام بشأن الشرط الجزائي الخاص بـ روي فيتوريا، وسوف يحصل على مستحقاته خلال الفترة المقبلة”.

وتابع: “احترم الجميع ولا أقبل بأن يخطئ أي شخصي في حقي، وأتمنى أن يتعامل الجميع معي بنفس الطريقة المحترمة التي أتعامل بها معهم”.

وأتم: “لدينا اتفاق بشأن المواعيد الخاصة بالمباريات المحلية، والاجندة الدولية من يوم 3 إلى 11 يونيو، بعد عقد جلسة بين حسام حسن واحمد دياب في وقت سابق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى