الموقعتحقيقات وتقارير

سلوى عثمان لـ«الموقع»: في «حق عرب» مثلنا مشهد منع «العوضي» من التعاطي بقلوبنا.. وعيطنا بجد

عشت مشاعر كل أم لديها ابن مدمن.. ورسالتي لها: كوني قوية

 

قالت الفنانة سلوى عثمان إن المشهد الذي حاولت فيه منع أحمد العوضي من تعاطي المخدرات بالوقوف عليها وقام بدفعي، كان من أصعب المشاهد مثلناه من قلبنا كلنا عيطنا فيه بجد وحتى العوضي كان بيعيط بجد.

وأضافت عثمان في تصريحات خاصة لـ”الموقع“: “عشت مشاعر كل أم لديها ابن مدمن، كان صعبان عليّا نفسي وصعبان عليّا ابني، حاولت أوصله بصدق للمشاهد فعشت إحساس الموقف جدًا”.

وتابعت أن الأم لابد أن تكون قوية خاصة إذا كان لديها ابن مدمن لا تضعف أمامه وتكون قوية في التصرف امامه، وأن لا تستسلم للحزن عليه، لأنها اليد التي ستخرجه منذ هذه المحنة.

وأشارت إلى أن من أكثر المواقف المؤثرة حين كان يتحايل عليّا ابني في المسلسل “العوضي” ويقول لي: “المرة دي بس”، حتى أسمح له بأخذ جرعة من المخدر، ولكن لابد أن تكون الأم صارمة وتقف أمامه وتمنعه، ولا تستسلم لأنه صعبان عليها لازم تكون الجبهة التي تمنعه.

وعن مشاهد المخدرات والتدخين في الدراما، ترى عثمان أن معالجة هذه القضية تتطلب منع تجسيدها على الشاشات نهائيًا، وعدم عرض مشاهد توضح كيفية لف السجائر أو تعاطي أي مخدر.

نرشح لك: «يا بلاش».. فيلم «السرب» في 15 سينما تابعة لوزارة الثقافة بسعر موحد 40 جنيها

وفي النهاية، لفتت إلى أنه إذا تم ذكرها يكون بصورة عابرة مجرد إشارة دون تفاصيل لأن الغرض المعالجة و ليس تعليمه، مثل مشاهد الإجرام أو السرقة لماذا أعرض التفاصيل هل هعلم الناس ذلك؟، كيف الإشارة إلى أنه حدثت سرقة.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان كرمت الفنانة سلوى عثمان وأبطال مسلسل “حق عرب” في حفل مؤتمر إعلان نتائج المرصد الإعلامي حول مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات بالأعمال الدرامية خلال شهر رمضان لعام 2024.

وجاء تكريم الأبطال من قبل وزارة التضامن الاجتماعي فى إطار تكريم الأعمال الدرامية الداعمة لقضية التوعية بمشكلة تعاطي وإدمان المواد المخدرة في مسلسلات رمضان 2024، وكان لمسلسل “حق عرب” بطولة أحمد العوضى حظ في التكريم وذلك بسبب تسليط الضوء على الإدمان والمخدرات خلال حلقات المسلسل.

جسد بطولة مسلسل “حق عرب” عدد من النجوم، وهما: أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران وتأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج شركة سينرجى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى