الموقعسياسة وبرلمان

سيد الطوخي لـ«الموقع»: حزب الكرامة قرر عدم الربط بين العمل ضد قانون قناة السويس والحوار الوطني

كتب- سيف رجب

قال سيد الطوخي القائم بأعمال رئيس حزب الكرامة، إن الحزب سيناضل بشكل قوي من خلال كافة الوسائل السلمية من أجل سحب قانون هيئة قناة السويس من مجلس النواب، مضيفًا أنَّ الحزب عقد عددًا من الاجتماعات لدراسة ذلك الموقف.

وأضاف الطوخي، خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن الحزب قرر عدم الربط بين العمل ضد قانون قناة السويس والحوار الوطني في الوقت الحالي، مضيفًا: «من الأفضل أن يكون الحوار الوطني دافعًا لإلغاء القانون المتعلق بقناة السويس وليس العكس».

نرشح لك : باسل عادل لـ«الموقع»: حزب المحافظين يرفض بشكل قاطع تعديلات قانون هيئة قناة السويس

وتابع «الطوخي» أن الدولة تراجعت بشكل نسبي عن طرح هذا القانون، ولم يعد هناك دافع لديهم لتنفيذه، متابعًا: «هذا القانون معيب وجاهل بشكل كبير، والتعامل مع قناة السويس كمشروع اقتصادي أمر مهين».

وكان قد اجتمع المكتب السياسي لحزب الكرامة أمس الأربعاء، لمناقشة عدد من القضايا المطروحة على الساحة السياسية في الفترة الأخيرة وعلى رأسها تعديلات قانون هيئة قانون السويس المعروض على البرلمان.

وخلص الاجتماع إلى إعادة تقييم الموقف من ملف الحوار الوطني بالكامل، ودعوة الشركاء من القوى الوطنية للانسحاب الفوري منه إذا استمرت السلطات المعنية في مناقشة وتمرير تلك التعديلات المشبوهة، وتجاهل الأصوات الشعبية الغاضبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى