خارجي

سياسات جديدة لـ «كورونا» بكوريا الجنوبية

كتبت_ مريم سامي

بدات كوريا الجنوبية في إعطاء جرعة رابعة، أو جرعة معززة ثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في أواخر هذا الشهر لأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو المرضى في دور رعاية المسنين لمنع انتشار الفيروس.

وأوضحت السلطات الصحية أنه من المقرر أن يتم إعطاء الجرعة الرابعة لـ 500 ألف شخص من المرضى في مرافق أو مستشفيات التمريض والعمال فيها من بين الأشخاص الذين تم تعطيمهم بـ 3 جرعات من اللقاح بعد 4 أشهر من تلقي الجرعة الثالثة

وفقا لوكالة الأنباء “يونهاب” فإن عدد الأشخاص المستهدفين يصل إلى 1.3 مليون شخص فوق سن 18 عاما ممن تم تطعيمهم بـ 3 جرعات من اللقاح

سجلت كوريا الجنوبية، الإثنين، ولليوم الخامس على التوالي أكثر من 50 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19)

وحتى اليوم، تلقى 29.43 مليون شخص، أو 57% من سكان البلاد البالغ عددهم 52 مليون نسمة، جرعات معززة. ووصل عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى 44.22 مليون شخص، أو ما يعادل 86% من إجمالي عدد السكان.

كما سجلت البلاد 21 حالة وفاة جديدة بكوفيد-19، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 7102 حالة وفاة، حسبما نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى