حوادث

سقوط تشكيل عصابي لسرقة أعمدة الإنارة في قنا

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة أعمدة الإنارة وقطع الكابلات الكهربائية.

ورصدت المتابعات الأمنية ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بشأن تعليق مدعوم بصور تضمن قيام بعض الأشخاص بسرقة أعمدة الإنارة وقطع الكابلات الكهربائية بعدد من المناطق بمحافظة قنا.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبى الواقعة (5 أشخاص “لـ 3 منهم معلومات جنائية”) وبحوزتهم (10قطع أعمدة إنارة – عمود إنارة كامل – 2 كشاف إنارة – لفة أسلاك كهربائية – بندقية خرطوش – فرد محلى- مركبة “تروسيكل” والأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة).

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أعمدة الإنارة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة أخرى رصدت المتابعات الأمنية ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى “تيك توك” بشأن مقطع فيديو تضمن ادعاء إحدى السيدات بتعرضها لمحاولة اختطاف من قبل مجهولين، وقيام أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى “أكس” بإعادة نشر مقطع الفيديو الخاص بها مصحوباً بهاشتاج يتضمن المطالبة بترحيل اللاجئين من البلاد.

بالفحص أمكن تحديد وضبط صاحبة الحساب المشار إليه (مقيمة بمنطقة البساتين بالقاهرة)، وبمواجهتها أقرت باختلاقها الواقعة وذلك للتربح المادى من تحقيق نسب مشاهدة عالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكورة .. وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة أخرى رصدت المتابعات الأمنية ما تداوله على إحدى الصفحات الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” يتضمن تضرر صاحب الحساب من قيام أحد الأشخاص وآخرين بالإتجار فى المواد المخدرة بمساكن الأمل بحى الضواحى ببورسعيد وعند اعتراض أحد قاطنى العقار عليهم قاموا بالاعتداء عليه بالأسلحة البيضاء وطرده وأسرته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط (شخصين “لهما معلومات جنائية”) وبحوزتهما (كمية من المواد المخدرة)، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار كما لم يستدل على وجود أية بلاغات بشأن التعدى على أحد قاطنى العقار المشار إليه باستخدام الأسلحة البيضاء لدى اعتراضه على ترويجهم المواد المخدرة وطرده وأسرته من منزله.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة أخرى لقي شخص مصرعه إثر قفزه من الطابق الرابع خلال محاولة ضبطه مع آخرين داخل شقة سكنية في منطقة المقطم .

تلقت غرفة النجدة بلاغًا يفيد وجود ضوضاء في شقة في عقار سكني بمنطقة المقطم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وتم القبض على 7 أشخاص داخل الشقة، وخلال محاولة القبض على المتهمين والتعرف على سبب الصوت وشكوى الجيران فوجئوا بمالك الشقة يقفز من طابق علوي في العقار.

وبالفحص تبين وفاته، وتم نقله لمشرحة زينهم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، وجارِ كشف ملابسات الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى