خارجي

سفير فلسطين في القاهرة: نثق بنجاح مصر في إغلاق ملف المحتجزين بشكل نهائي

كتبت أميرة السمان

قال السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، إن «موقف مصر من القضية الفلسطينية واضح وثابت منذ بداية الحرب على غزة»، موضحًا أنها «رفضت كل مخططات التهجير والتوطين وإفراغ القطاع من سكانه».

وأضاف اللوح، أن «فلسطين تتسلح بالدعم المصري التاريخي الاستراتيجي للشعب الفلسطيني والقضية».

وأوضح أن «مصر تسعى وتعمل وتبذل كل جهودها لوقف الحرب على غزة، ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني، ووضع حد نهائي للمعاناة التي يعانيها الشعب».

وأشار إلى أن «مصر تبذل ما بوسعها من جهد لتخفيف المعاناة، من خلال فتح ممرات إنسانية وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب في غزة، الذي يعيش كارثة إنسانية حقيقية؛ بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها منذ 7 أكتوبر الماضي».

ونوه أن «حرب الإبادة خلفت كوارث حقيقية على الأرض، من تدمير ممنهج للمباني والمنازل»، قائلًا إن السفارة ليست طرفًا في المفاوضات الخاصة بالمحتجزين.

وأكمل: «ما تسرب من معلومات أن تلك المفاوضات بين مد وجزر ومتعثرة، وتهدف لإطلاق سراح الأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالتدريج أو دفعة واحدة».

وشدد على أهمية تلك الصفقة، خاصة مع وجود أسرى فلسطينيين وعرب بينهم نساء والأطفال وشيوخ ومرضى، في سجون الاحتلال.

وأكد أهمية إغلاق الملف عبر القنوات الدبلوماسية والسياسية، معقبًا: «مصر الشقيقة الكبرى لها دور كبير في هذا المجال ونجحت سابقا، وأثق أنها ستنجح في إغلاق الملف بشكل نهائي مما يؤدي إلى إطلاق سراح كل الأسرى»، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى