الموقعفن وثقافة

«سفاح الجيزة» يصدر حكم المؤبد على أحمد فهمي وراء قضبان الكوميديا

منصة شاهد في “خانة اليك” بعد الاعتماد على بطل من ورق.. والجمهور يرفع شعار الضحك

تقرير – حمدي طارق :

أسدل الستار على أحداث مسلسل “سفاح الجيزة” البطولة المطلقة الأولى للفنان أحمد فهمي الذي قرر خوض التجربة من أجل الإبحار في منطقة جديدة عليه وعلى الجمعور بحثا عن النجاح ومن منطلق تأكيد موهبته كفنان قادر على تجسيد كافة الشخصيات المختلفة أمام الكاميرا .

“سفاح الجيزة” من الأعمال الدرامية القادرة على توقيع شهادة ميلاد جديدة لبطل العمل الذي يحمل على عاتقه تفاصيل العمل ومضمونه ، فهو العمل الذي انتظره الجمهور بمجرد الإعلان عنه لمعرفة كواليس وخبايا القصة الحقيقية لسفاح الجيزة الذي ظل لغزا محيرا للجميع فهو شخصية على شاشة مؤكد تحتاج لموهبة عملاقة من أجل تجسيد الواقع أمام الكاميرا .

في الحقيقة لم تقل دهشة الجمهور بعد الإعلان عن بطل المسلسل أحمد فهمي عن دهشته وانتظاره لمعرفة تفاصيل قصة السفاح، خاصة أن فهمي طوال مشواره الفني لم يعرفه الجمهور سوى بأعماله الكوميدية التي لم تلق جميعها النجاح ، خاصة بعد انفصاله عن الثنائي الفنان هشام ماجد وشيكو .

نرشح لك : حسين فهمي لـ«الموقع»: «الإسكندراني» ملحمة فنية في التاريخ الحديث للسينما المصرية

بالطبع كثير من نجوم الكوميديا يستطيعون تجسيد الشخصيات الصعبة والمركبة أمام الكاميرا وأبرز مثال الفنان أحمد مكي الذي أبدع في شخصية ضابط الشرطة من خلال مسلسل الاختيار، والفنان كريم عبد العزيز في كثير من الشخصيات المختلفة وأيضا الفنان محمد سعد في فيلم الكنز وكذلك الفنان الكبير الراحل حسن حسني الذي أبدع في كافة الشخصيات المختلفة أمام الكاميرا لكن جاء الفنان أحمد فهمي ليؤكد أن الفنان عليه مراجعة نفسه جيدا قبل التفكير في تغيير جلده، فظهر فهمي خلال أحداث المسلسل بدون أي أداء يذكر أو مشهد يؤكد موهبته، وهو ما جعل من المسلسل قاضيا يصدر عليه حكمه المؤبد بضروره قضاء كافة سنوات مشواره الفني في شخصيات الكوميديا وبدون بطولة مطلقة ، فبدلا من أن يصبح العمل نقطة بداية جديدة أصبح الخطوة الأكثر جدلا وفشلا في مشواره الفني .

من جانب آخر أصبح أحمد فهمي ومسلسله سفاح الجيزة درسا كبيرا لمنصة شاهد التي لم تعرف معنى الفشل قبل عرض المسلسل، وهو ما جعلها تراهن على المسلسل وعلى فهمي بدون أي دراسة للعواقب، ومؤكد أصبح القائمون على إدارة المناصة وقرارات الإنتاج في حاجة لمراجعة حساباتهم فيما هو قادم .

مؤكد هناك من يستمر في التطبيل والتهليل للمسلسل وأداء فهمي ولكن الدهشة الحقيقية أن الجمهور بعد مشاهدة الحلقتين الأوائل من المسلسل مازال يرفع شعار الضحك !!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى