اقتصاد

ساويرس: يجب إلغاء أو نقل الجمال والأحصنة وملاكهم من منطقة الأهرامات

وجه الملياردير المصري، نجيب ساويرس، انتقاداً لاذعاً للأوضاع حول أهم مزار سياحي وأثري في مصر، وأحد عجائب الدنيا السبع.

وقال ساويرس في تغريدة على موقع X: “مهما عملنا احنا في منطقة الأهرام لن ينصلح الحال إلا بإلغاء أو نقل الجمال والأحصنة وملاكهم إلى منطقة محددة وتسهيل الخروج والدخول”.

يذكر أن شركة “أوراسكوم بيراميدز” إحدى الشركات التابعة لأوراسكوم القابضة، والتي يرأس مجلس إدارتها نجيب ساويرس، هي المنوط بها تطوير منطقة الأهرامات، وتشارك الدولة نصف إيراداتها بعد التطوير، فضلاً عن ثمن تذاكر دخول منطقة الأهرامات.

وحتى شهر يوليو الماضي، كانت “أوراسكوم بيراميدز” قد كشفت عن الانتهاء من تنفيذ 90% من أعمال تطوير منطقة الأهرامات باستثمارات 500 مليون جنيه، وتستهدف الشركة الوصول به إلى مليار جنيه مع انتهاء أعمال التطوير.

وفي سياق آخر تصدر هاشتاج قاطعوا اتصالات موقع التواصل الاجتماعي إكس، بالتزامن مع إطلاق إعلانها الجديد المقرر عرضه خلال شهر رمضان المبارك، بمشاركة رجل الأعمال نجيب ساويرس، والفنان محمد رمضان.

وانهالت التعليقات ما بين الدعوة للمقاطعة، والسخرية من ظهور رجل الاعمال نجيب ساوير في إعلان لشركة اتصالات على اعتبار أنه من أغنى رجال الأعمال في مصر، حيث قال أحد المغردين ساخرًا:« حتى نجيب ساويرس عليه أقساط وهيكون نجم إعلان اتصالات مع محمد رمضان»، مع هاشتاج قاطعوا اتصالات، ومغردة تقول:”هو نجيب ساويرس الدنيا ضاقت بيه أووي بقا يعمل إعلانات كمانوعاملي محلل اقتصادي لي يا شبح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى