الموقعخارجي

«زيلينسكي»: لا توجد دولة في أوروبا مستعدة للحرب مع روسيا

كتب_ أحمد عادل

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، أنه لا توجد دولة في أوروبا مستعدة للحرب مع روسيا.
وأكد الرئيس الأوكراني على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني “في عام 2014، لم يكن شعبنا مستعدا للحرب، للاحتلال السريع لشبه جزيرة القرم ودونباس وعلى مدى ثماني سنوات، بدأ الناس يصبحون مستعدين للحرب، ليس فقط من حيث الأسلحة ولكن أيضا من الناحية النفسية” بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وأعرب زيلينسكي عن أعتقاده بأنه لا توجد دولة واحدة في أوروبا اليوم مستعدة للحرب، ليس لأننا أقوى أو أفضل، لا، نحن جميعًا متشابهون.ولهذا السبب، يرى أنه يتعين على أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أن يفهموا أن الانتصار على روسيا يجب أن يكون جهداً مشتركا و الشعب الأوكراني سوف يقاتل تحت أي ظرف من الظروف، لأنه ليس لديه خيار آخر.

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت أن الرئيس الأمريكي السابق سيحظى باستقبال حار في كييف بشرط الوفاء بوعده بانهاء الحرب خلال ٢٤ ساعة.

وقال الرئيس الأوكراني خلال كلمته أمام مؤتمر ميونيخ الأمني إنه “إذا جاء ترامب إلى أوكرانيا فأنا مستعد للذهاب معه إلى الخطوط الأمامية”، بحسب ما أورده موقع كييف اندبندنت.

وأضاف زيلينسكي، أنه: “إذا تركت أوكرانيا وحدها، فإن روسيا سوف تدمرنا”، مطالبا بتقديم المزيد من المساعدة الأمنية من حلفاء أوكرانيا وسط نقص الذخيرة والانسحاب الأخير من مدينة أفدييفكا.

وأضاف أنه سيعقد اليوم اجتماعا مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لبحث كافة هذه القضايا وشكر شعب الولايات المتحدة على دعمه لأوكرانيا.

كما ورد في التقارير، يعقد مؤتمر أمني دولي في ميونيخ بألمانيا، حيث يناقش كبار المسؤولين الحكوميين والساسة، وممثلي المنظمات الدولية، جنباً إلى جنب مع ممثلي الجمهور والمجتمع العلمي، القضايا العالمية الأكثر إلحاحاً في عصرنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى