مدارس وجامعات

زويل تٌعلن عن انطلاق المرحلة الثانية للمنح لكليتي الهندسة والعلوم.. تعرف على الشروط

أعلنت مدينة زويل عن بدء المرحلة الثانية للتقدم للمنح المقدمةً الدراسية بكليتي العلوم والهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، المقدمة من: البنك الأهلي المصري، المصرف المتحد، بنك تنمية الصادرات، صندوق دعم المبتكرين والنوابغ.

وأوضحت زويل أن شروط الالتحاق بالمنحة، هي: الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو مدارس ستيم دفعة 2022- 2023، الحصول على الحد الأدنى للقبول بكليتي العلوم والهندسة بمدينة زويل، ملء استمارة التقديم على الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا من خلال موقع المدينة، اجتياز كافة الاختبارات المطلوبة بالإضافة إلى ملء استمارة المنحة.

وأكدت على أنه يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون خريج شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة فقط، اجتياز الطالب امتحانات القبول والمقابلة الشخصية بمدينة زويل.

وأشارت إلى أن الطالب يحصل على منحة تفوق من الجهة المانحة وفقًا لتقريرها اللجنة المنوطة ببحث كل حالة على حدة، “وتكون الأولوية للطلاب الأكثر احتياجًا بشرط اجتياز متطلبات الالتحاق بالجامعة، موضحة أن استمرارية المنحة طيلة سنوات الدراسة تشترط تفوق الطالب العلمي وحصوله على معدل تراكمي لا يقل عن (3).

نرشح لك: أستاذ إدارة الأعمال بـ زويل: الكلية تُدرس أحدث المناهج العالمية التي تؤهل الخريج للحصول على مكانة متميزة في سوق العمل

ولفتت زويل إلى أنه يجب على الطلاب المتقدمين للمنحة، استيفاء الشروط التالية: ملء استمارة التقديم على الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، دفع رسوم التقديم بجامعة العلوم والتكنولوجيا، ملء استمارة المنحة متضمنة الرقم التعريفي الخاص بالجامعة وتقديم جميع المستندات المطلوبة للمنحة، اجتياز امتحانات القبول والمقابلة الشخصية بمدينة زويل.

وأكدت زويل على ضرورة الالتزام بالشروط المبينة عاليه حيث لن يتم الالتفات لطلب المنحة المقدم بدون استيفاء هذه المتطلبات، مشيرة إلى أن الموعد النهائي للتسجيل يوم 16 سبتمبر الساعة 12 مساءًا.

وفي النهاية، نوهت أن هذه المنحة مقدمة فقط للراغبين بالدراسة بكلية العلوم أو الهندسة بمدينة زويل، لافتة أنه يمكن التسجيل للدراسة بجامعة العلوم و التكنولوجيا الآن من خلال الرابط التالي:https://undergrad.zewailcity.edu.eg/application/، فيما يتم ملء طلب المنحة من خلال الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfoERORiJ6vDprUV85Q7XmrO6He1FVNNOK2s-2PREC6RS1VAQ/viewform?usp=sf_link.

ويذكر أن، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، هي مؤسسة تعليمية غير ربحية، تم إنشاؤها على يد العالم الراحل الدكتور أحمد زويل صاحب نوبل عام 2012، من خلال المراكز البحثية التعليمية، وانطلقت عام 2013، وتخرجت أول دفعاتها عام 2017.

ويعد المكون الرئيسي لمدينة زويل هي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة ونسعى من خلال خريجيها أن تصل بهم إلى المراكز العالمية التي تساهم بقوة في تغيير العالم، من خلال عقول مصرية بمستوى عالمي.

واكتمل إنشاء مدينة زويل اكتملت بمدينة حدائق أكتوبر، وبها أكبر مقر أكاديمي بالشرق الاوسط مزود بأفضل وأحدث المعامل وقاعات المحاضرات والوسائل التعليمية وتستقبل الراغبين بالانضمام إليها من خلال زيارة مقر المدينة أو التقديم عبر الموقع الالكتروني الرسمي لمدينة عبر شبكة الانترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى