سياسة وبرلمان

«زراعة النواب» توافق على اتفاقية منحة من الوكالة الإسبانية لتحديث الموارد المائية

كتب – محمد إبراهيم:

وافقت لجنة الزراعة والرى بـ مجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم لسنة ٢٠٢٣ بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة إسبانيا بشأن منحة بمبلغ 670 ألف يورو من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية لتمويل “دعم تحديث الموارد المائية بقطاع الزراعة في مصر الموقعة في 5 يونيو 2023.

وتضمنت الاتفاقية، مادة وحيدة تنص على: “ووفق على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة إسبانيا بشأن منحة بمبلغ 670 ألف يورو من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية لتمويل دعم تحديث الموارد المائية بقطاع الزراعة في مصر”، الموقعة في 5 يونيو 2023، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.
وتبلغ الفترة المحددة لتنفيذ مشروع دعم تحديث الموارد المالية بقطاع الزراعة في مصر سنة وثلاثون (٣٦) شهرا من تاريخ اعتماد المشروع، ويمكن مدها بالاتفاق بين الطرفين عن طريق خطابات متبادلة.

كما يتم إيداع المبلغ 670 ألف يورو، بالبنك المركزي المصري باسم المشروع دعم تحديث الموارد المائية بقطاع الزراعة في مصر وهو حساب لا يقبل أي ايداعات الا من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى