سياسة وبرلمان

“زراعة النواب” تناقش طلبات إحاطة حول معوقات تطبيق منظومة كارت الفلاح

كتب – محمد إبراهيم:

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين هشام الحصري، عامر الشوربجي، بشأن معوقات تطبيق منظومة كارت الفلاح على مستوى الجمهورية لإحكام تداول مستلزمات الانتاج الزراعي.

وخلال اجتماع اليوم أيضا تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن معاذ، بشأن مخالفات البنك الزراعي في صرف القروض الزراعية ومشروعات الإنتاج الحيواني وكارت الفلاح الذكي.

وتستكمل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حمدي حسن، بشأن رفع محصول البرسيم الحجازي من قائمة المحاصيل الإستراتيجية بمحافظة الوادي الجديد.

كما تناقش طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد إدريس، بشأن:

-عدم تطهير بعض المصارف في بعض القرى محافظة الأقصر مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه الجوفية.

– وجود أخطاء في تبطين الترع وعدم وصول مياه الري لنهايات الترع وعدم صيانة الكباري في قرى محافظة الأقصر.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة حنان عبدالمنعم، بشأن عدم تطهير ترعة سيالة الغواص بحوض العمدة بقرية أبو دياب غرب عزبة عثمان مركز دشنا بمحافظة قنا الأمر الذي تسبب في انتشار الحشرات والقوارض.

وكذلك مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت ميشيل، بشأن تعرض ترعة الابراهيمية للردم في نطاق مركز ببا بمحافظة بني سويف رغم أنها تروي أكثر من مليوني فدان بالإضافة إلى عدم التطهير مما يشكل خطراً على البيئة والصحة العامة.

وكان قد وجه النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، التحية والشكر للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب وذلك لتقديمها مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري، موجهًا تحية للقوات المسلحة المصرية على ما تقوم به من دور وطنى فى حماية وتأمين البلاد فى ظل ما تواجهه المنطقة من صراعات، مؤكدًا أن الشعب المصري يثق في القوات المسلحة ثقة لا نهاية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى