الموقعمنوعات

زاهي حواس عن دعوته لتوحيد الأذان: مينفعش التلوث السمعي اللي عايشينه ده

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إن حديثه عن الأذان فهم بشكل خاطئ، مؤكدًا أنه «شخص مسلم ويحب أن يسمع الأذان ولكن بصورة موحدة».

وأضاف «أنا مسلم أصلي وأحب أسمع الأذان، لكن مش ممكن أبقى واقف أمام معبد الأقصر، ونسمع 20 شخصا يؤذنون مع بعضهم، نريد توحيد الأذان حتى لا يحدث التلوث السمعي الذي نعيشه».

ولفت إلى أن البعض سبّه على تطبيق «واتس اب» بسبب إبداء رأيه عن الأمر، معقبًا: «أقول رأيي لأنني أحب بلدي وديني، وأحب أن أظهر بصورة محترمة، أحب أسمع الأذان عشان أقوم أصلي، لكن مسمعش 20 أذان متداخلين في بعضهم.. مينفعش التلوث السمعي اللي عايشينه ده».

وأشار إلى أن الشيخ محمد متولي الشعراوي، أكد موضوع توحيد الأذان في السابق، مضيفًا: «لم أقل شيء ضد ديني او بلدي، لا نريد تلوثا سمعيًا، والله العظيم لو شفتم معبد الأقصر وكم الناس التي تؤذن، تبقى زعلان ومتضايق من الحكاية».

رد الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، على حالة الهجوم الذي تعرض له عقب مطالبته بأن يكون الآذان موحد لمنع ازعاج السياح ، قائلا: “أنا زعلان على أن البلد يكون فيها ناس بالشكل ده”.

وأضاف حواس:”أنا مسلم الديانة ولست ضد الآذان وبحب أسمعه”، مضيفا:” الاستماع لأكثر من آذان في وقت واحد أمر مستحيل ويحدث تلوث سمعي، معقبا:”تعرضت لشتائم من بعض الأشخاص، ومش عارف أنا غلط في إيه، أنا بحب البلد وبحب ديني، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى