اقتصادالموقع

زاهي حواس: العثور على مقبرة «الملكة نفرتيتي» حلمي الشخصي.. انتظروا اكتشافات وأخبار مهمة في 2024

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري، أن هدفه الأساسي وحلمه الشخصي في حياته هو البحث عن مقبرة “الملكة نفرتيتي”، ويعتقد أنها ستكون بجوار مقربة أمنحتوب الثالث في وادي الملوك الغربي، موضحًا أن هناك مشروع حالي للبحث عن مؤمياء الملكة نفرتيتي بـ”دي آن أية”.

وأشار “حواس”، إلى أنه بعد 4 شهور سيكون هناك مؤتمر صحفي كبير، مؤكدًا أن هناك مؤمياء لملوك معروف أسماءهم وهناك 8 مومياوات ليس لهم أسماء ويتم التعامل مع هذه المومياء بالـdna”، مشددًا على أنه يتوقع أن يكون واحدة من المؤمياوت يعود للملكة نفرتيتي.

وتابع: سيتم الإعلان عن اكتشافات قريبة والفترة المقبلة ستشهد العديد من الاكتشافات الأثرية التي ستهز العالم، مؤكدًا أن عام 2024 سيكون به أخبار مهمة ويكون عامًا مليئًا بالاكتشافات الأثرية العظيمة التي يتحدث عنها العالم.

واستكمل: كان قد تم الكشف عن 64 مقبرة في وادي الملوك وهي اكتشافات أجنبية ولم يكن هناك اكتشاف مصري واحد، مشددًا على أنهم اكتشفوا مقبرتين جديدتين بعد اكتشاف البعثات الأجنبية، جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء دي أم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”.

وفي سياق متصل قال المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، إن هناك حاجة إلى 450 ألف غرفة سياحية للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2030.

وأضاف الجندي، أنه كان هناك مطالبات من الحكومة بضرورة وجودة خطة تسويقية للترويج السياحي وتشجيع السياحة البيئية والثقافية والدينية، جاء ذلك مع الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج “في المساء مع قصواء” المذاع من خلال قناة “سي بي سي”، اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى