رياضة

رسميا.. الأهلي يضم ثنائي غاني شاب في فترة الانتقالات الشتوية

كتب – محمد علاء

أعلن النادي الأهلي، ضم ثنائي غاني لقطاع الناشئين به وقيدهم في قائمته خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية بعد أن خضع لفترة معايشة أستمرت حوالي 10 أيام.

وذكر المركز الإعلامي للأهلي المصري، اليوم السبت، أن الثنائي الغاني صامويل أوبونج، لاعب إم إس كي زيلينا، وريندورف أدوم سارباه، لاعب نادي شيتا، وقعا عقدًا مع النادي لمدة أربعة مواسم ونصف.

وأضاف أن ذلك جاء في ضوء استراتيجية الأهلي للتنقيب عن المواهب الأفريقية مبكرًا، والاستفادة منها سواء من خلال مشاركتهم مع الفريق الأول أو الاستثمار ماليًّا.

وتابع أن الثنائي قد خضع لفترة معايشة في قطاع الناشئين بالأهلي المصري ونالا إشادة كبيرة من وليد سليمان رئيس قطاع الناشئين، وبدر رجب المدير الفني للقطاع، حيث تم قيد اللاعبين تحت السن.

وأوضح أن الأهلي أيضا قام بتمديد تعاقد مدافعه الصاعد احمد عابدين لمدة خمس سنوات قادمة وذلك بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعب خلال الفترة الماضية، التي انضم خلالها لتدريبات الفريق الأول كما شارك في معسكر الإمارات الأخير.

نجوم فشلوا مع الأهلي والزمالك وتألقوا في الخارج

تعاني جماهير الأهلي و الزمالك من ظاهرة تتكرر كثيراً، عندما ينضم لهم لاعب يكون فى قمة تألقه، ولكن بعد ذلك يتراجع مستواه، حيث أصبح ذلك معتاد فى السنوات الأخيرة.

أحمد القندوسي

تعاقد الأهلي مع القندوسي الموسم الماضي، ولكن لم ينجح فى إقناع كولر، ليتم بعدها إعارته لفريق سيراميكا كليوبترا، وقدم أداء رائع مع الفريق، وأصبح هداف الفريق برصيد 5 أهداف في 6 مباريات، ويحتل المرتبة الرابعة في ترتيب هدافي الدوري.

حسام حسن

كان أحد أبرز لاعبي الدوري المصري حينما كان لاعباً بفريق سموحة، وهداف الفريق، وتألق معهم ليتعاقد معه الأهلي، لكن اللاعب عانى من تجاهل المدرب له، و كان دائماً خارج التشكيل الأساسي للفريق، وعاد اللاعب لفريق سموحة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

أحمد الشيخ

كان يلعب فى مصر المقاصة، وقاد الفريق لتحقيق المركز الرابع، والتأهل لبطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه، وأصبح هدف للكثير من الاندية للتعاقد معه، و بعد ضجة، ومشاحنات تمكن الأهلي من خطف اللاعب من الزمالك، ولكن لم يتمكن من إثبات نفسه مع المدربين، وتم الاستغناء عنه في النهاية.

خالد قمر

تعاقد نادي الزمالك مع خالد قمر مع تألقه من الشرطة فى يوليو 2014، حيث سجل 10 أهداف فى 19 مباراة و لكن مع الوقت اختفى تماماً فى المباريات، وفشل في تسجيل الأهداف مع الفارس الأبيض، ليتأزم موقفه في الزمالك، و يرحل عن الفريق.

حسام أشرف

قدم اللاعب هذا الموسم أداء رائع مع بلدية المحلة، حيث يقع فى المرتبة الثالثة في جدول هدافي الدوري، برصيد 6 أهداف، و تتسأل الجماهير هل اللاعب قادر على العودة و تحمله ضغوطات الجماهير؟، وأن يتحمل مسؤولية هجوم الفريق في الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى