الموقعرياضة

رسمياً..دي بروين يتوج بجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي عن رابطة اللاعبين المحترفين

كتبت – ياسمين أبو العز

توج البلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط نادي مانشستر سيتي، اليوم الأحد، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2020- 2021، من قبل رابطة اللاعبيين المحترفين.

وتفوق بذلك صاحب ال29 عاماً على كل من ثلاثي الفريق الأخر روبن دياز وفيل فودين وإلكاى جندوجان، وكذلك تفوق علي هارى كين نجم هجوم توتنهام هوتسبر، بالأضافة إلي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد.

وكان قد خضع البلجيكي أمس إلي عملية جراحية في الوجه، بسبب تعرضه لإصابة قوية في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي.

وقال روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا:” سينضم دي بروين يوم الاثنين الموافق 7 من الشهر الجاري إلى معسكر المنتخب، فكل شئ سار على ما يرام إلا أن اللاعب سيغيب عن المباراة الأولي للفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية”.

وكان قد أوضح المدرب خلال حديثه أمس:” أن العملية الجراحية التي خضع لها اللاعب استغرقت 20 دقيقة تقريباً، فهذه الجراحة كانت لازمة من أجل شكل تجويف العين على المدى البعيد”.

وأشار إلي أن هذه العملية ليست من نوع العمليات التي تحتاج وقتاً طويلا للتعافي، مؤكداً علي أن اللاعب بخير وحالته المعنوية رائعة.

وجاء خضوع صاحب “29 عاما” لهذه الجراحة، بسبب تدخله القوي أثناء نهائي دوري أبطال أوروبا مع أنطونيو روديجر لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، مما خرج علي أثرها اللاعب مصاباً من المباراة، التي إنتهت بفوز البلوز بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، حدث ذلك بهدف أحرزه كاي هافرتز.

وكان قد أوضح دي بروين بعد المباراة بيوم عبر تغريدة نشرها علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الفحوصات الكلية التي خضع لها بعد المباراة أوضحت إصابته بكسر في الأنف وكذلك في محيط العين اليسرى.

وكان دي بروين من ضمن القائمة التي استدعاها روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا للمشاركة في بطولة كأس الأمم أوروبا “يورو 2020″، والتي من المقرر أنطلقها يوم 11 من يونيو الجاري حتي 11 من يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب بلجيكا مشواره في “يورو 2020” بمواجهة منتخب روسيا يوم 12 من يونيو، ومن ثم الدنمارك، وفنلندا وأستونيا.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى