حوادث

رجل فى دعوى نشوز: زوجتى طردتنى من الشقة ووالدتها تبحث لها عن عريس

كتب – أحمد عمر

أقام رجل دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة، اتهمها فيها بالخروج عن طاعته والإساءة إليه، والتسبب له بالضرر المادي والمعنوي.

وقال الزوج فى دعواها أمام هيئة المحكمة أنه تزوج لمدة 9 سنوات كانوا بمثابة العذاب له بسبب حماته التى تتدخل فى كل تفاصيل حياته وتريد تنفيذ أوامرها التى تعطيها لابنتها، وانتهى بها المطاف إلى تشجيع زوجته على التمرد عليه ورفع دعوى خلع ضده وإقناعها بتزويجها من شخص أخر.

وأضاف أن حماته بدأت بالفعل تبحث عن عريس لابنتها بعد رفع دعوى الخلع، بجانب حرمانه من رؤية أطفاله، والحصول على نفقة شهرية كبيرة منه.

وتابع الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: “حماتي دمرت حياتي وزواجي، وجعلتني ملاحقا بقضايا الحبس، وحاولت بكل الطرق تطليق زوجتي مني رغم زواجنا والأطفال التي بيننا، ووصل بها الأمر إلى أنها طردتنى من شقتى، وأقامت مع ابنتها وأطفالى فيها، وادعت أننى أقوم بالتعدى على أطفالي بالسب والضرب حتي تحرمني من رؤيتهم”.

وتابع الزوج بدعواه:” قدمت ما يثبت الضرر الذى لحق بي بعد سحلي وضربي علي يد عائلة زوجتي، لأعيش وأنا خائف علي حياتي بسبب تهديدهم لدفعي للتنازل عن حقوقي، وتسببهم لي بكسر ومشكلة طبية بقدمي ما زالت حتي الأن أخضع لعلاج بها، وقدمت تسجيلات لإحدى الكاميرات لإثبات الواقعة وعنف حماتي انتقاما مني على رفض تطليق زوجتي، مما دفعني لطلب تدخل أقاربها لإقناعهم بحل الخلافات ودياً”.

وأنهى الزوج حديثه أنه رفع دعوى نشوز لإثبات حقه المهدور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى