أخبار

«راضي»: موقف مصر ثابت من المصالحة العربية وتسوية أي سوء فهم

كتبت أميرة السمان

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن زيارة الرئيس السيسي للدوحة جاءت بعد زيارة الأمير تميم إلى مصر وغدا سيشهد قمة ثنائية بين الرئيس السيسي والأمير تميم في الدوحة، مضيفا أن الوفد الذي يزور الدوحة برئاسة الرئيس السيسي يضم وفد رفيع المستوى .

وتابع “راضي” أنه سيتم بحث عدد من الملفات المهمة في الدوحة أهمها الغاز والطاقة المتجددة مشيرا إلى أن موقف مصر ثابت من المصالحة العربية وتسوية أي سوء فهم أو خلافات ومصر تحترم مقدرات الشعوب وتحافظ على الاستقرار في المنطقة .

واستكمل أن زيارة الرئيس السيسي للدوحة تأتي قبل القمة العربية بالجزائر وقمة المناخ والأمة العربية تمر بأزمات متعددة وهناك قضايا لم تحل حتى الآن، متابعا أن مصر دائما ما تنظر للمستقبل وحريصة على إزالة أي خلافات مشيرا إلى أن مصر تدعم التضامن العربي والأشقاء العرب ويد مصر ممتدة للجميع لحل أي أزمات بشكل إيجابي.

وأوضح أن مصر تشهد عملية تنموية هائلة منذ 8 سنوات وسيكون هناك مجالات للتعاون بين مصر والدوحة في قطاع الطاقة والبناء والتشييد والزراعة بجانب عدد من الملفات المشتركة على طاولة الاجتماعات بين مصر والدوحة.

وشدد على أن الاقتصاد المصري صامد وسيحقق معدل نمو كبير مؤكدا أن الصناعة من ضمن أولويات الدولة المصرية ولا توجد تنمية بدون صناعة جاء ذلك في مداخلة ببرنامج على مسئوليتي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى