الموقعحوادث

رئيس هيئة النيابة الإدارية يأمر بفتح تحقيق عاجل في انهيار عقار بالوراق

كتب – عدي الريان

أمر المستشار عصام المنشاوي – رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات في واقعة انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالوراق، لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية قِبل المختصين بالأجهزة المعنية كان من شأنها وقوع الحادث.

وذكر بيان صادر عن هيئة النيابة الإدارية أن إدارة الإعلام برئاسة الهيئة، رصدت ما تم تداوله بوسائل الإعلام المختلفة صباح اليوم بشأن انهيار العقار رقم ٣ شارع أبو النصر متفرع من شارع القومية والمكون من طابق أرضي وعدد ثلاثة أدوار” متكررة بمنطقة القومية التابعة لحي الوراق بمحافظة الجيزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت تلقت غرفة إدارة النجدة بلاغا بانهيار عقار مكون من 4 طوابق بشارع أبو النصر متفرع من القومية العربية بالوراق، وانتقلت قيادات الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية رفقة سيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، وتم فصل الكهرباء والغاز منعا لتفاقم الأمور.

وتبين من المعاينة الأولية أن صاحب المنزل المنهار قام بتعليته طابقين إضافيين دون تصريح مما تسبب في تصدع جدرانه وانهيار العقار، وذكرت التحقيقات أن جميع السكان في عقار الوراق المنهار خرجوا، ليلا فور شعورهم بوجود ميل في العقار، إلا صاحب العقار وزوجته رفضوا الخروج، ولقوا مصرعهم، وجاري استخراجهم من اسفل الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى