الموقعتحقيقات وتقارير

 رئيس مؤسسة تمويل التجارة لـ الموقع: اتفاقية لإنشاء أكاديمية مصرية للتصدير

الإصلاحات التي وضعتها الحكومة المصرية جراء كورونا انعكست على نموها الاقتصادي

كتبت – منار إبراهيم 
قال المهندس هاني سمبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إنه تم عقد اتفاقية لإنشاء أكاديمية مصرية للتصدير، والتي ستكون أحد العوامل التي تساعد مصر على بلوغ مستهدفاتها للصادرات.

وأضاف رئيس المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة لـ “الموقع“، أنه تم عقد اتفاقية مع وزارة قطاع الأعمال التي تهم عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم قطاع المصدرين، هذا إلى جانب اتفاقية تحت مظلة برنامج “جسور للتجارة”، والتي تشكل مصر أحد أعضائه وداعمة له.

وأردف “كما وقعنا خلال الاجتماعات “البرنامج السنوي العام 2022- 2023″، والذي سيضم عدد من البرامج بين مصر وبرامج سيكون لها أثر في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

نرشح لك : رئيس البنك الإسلامي لـ الموقع: توقيع 12 اتفاقية مع مصر في مجالات البنية التحتية والطاقة والنقل

وأكد “سمبل” أن مصر لديها مناخ جيد للاستثمار لما توفره الدولة من دعم كبير للمستثمرين من داخل ومصر وخارجها، الإصلاحات الهامة التي وضعتها الحكومة المصرية حتى من قبل جائحة كورونا، انعكست على نموها الاقتصادي حيث سجلت مصر نمو إيجابي في ظل الأزمة رغم تسجيل العديد من الدول نمو سلبي.

وتابع إلى جانب الاصلاحات الاقتصادية، توفر مصر تسهيلات كبيرة للمستثمرين من الخارج، وهذا ما يؤكده حزمة من التسهيلات الداعمة التي قدمتها للمستثمرين خلال الاجتماعات، والتي مما لا شك فيه ستكون داعم كبير للاستثمارات الخارجية في مصر، ودعم القطاعات الحيوية منها الصناعة.

واختتم حديثه قائلا: من هذا المنبر أود أن أثمن الجهود التي تقوم بها جمهورية مصر العربية على كافة الأصعدة الاقتصادية، الاجتماعية، ومبادرة “حياة كريمة” والتي تغطي 4500 قرية، فجميعها برامج تنعكس لصالح المواطن المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى