اقتصادالموقع

رئيس شعبة الذهب ينفي مسئولية التجار عن أزمة الدولار: التعميم في غير محله

كتبت – هاجر على

قال المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمصوغات، إن «حالة البيع والشراء في سوق الذهب طبيعية»، مشيرًا إلى أن «واقعة إلقاء القبض على أحد أشهر تجار الذهب في منطقة الصاغة لا تمس المستهلك العادي».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن المواطن عادة ما يتعامل مع تاجر التجزئة، موضحًا أن الفاتورة تضمن حقه ومطابقة المنتج للعيار المُشترى.

وأشار إلى أن «الواقعة تؤكد أن الأجهزة الرقابية لا تسمح بحدوث أي تجاوز من أي شخص أيًا كان»، معقبًا: «الأجهزة الحمد لله متابعة والأسواق منضبطة، وأي شخص يخرج عن السياق يتم التعامل معه بكل قانونية».

وعن مسئولية بعض تجار الذهب عن أزمة الدولار، نوه أن «التعميم في غير محله»، موضحًا أن جميع السلع سواء السيارات أو المواد الخام أو غيرها من المنتجات المستوردة، لا تستطيع الاستغناء عن الدولار.

وأكمل: «أيًا كان مصدر الدولار، هذا ليس مربط الفرس، الأزمة عامة في كل القطاعات، ونحن نتطلع لأمل ومستقبل أفضل، الحمد لله إحنا كبلد ربنا بيسترها معانا، وربنا يكرمنا وتعدي الأزمة على خير والأمور تعود لوضعها الطبيعي».

وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على أحد أشهر تجار الذهب في منطقة الصاغة بمحافظة القاهرة، بعد اتهامه بارتكاب مخالفات جسيمة تتعلق بالتعامل مع الذهب.

وتعود الواقعة عندما وردت معلومات لأجهزة الأمن بارتكاب تاجر خام ذهب شهير بالقاهرة مخالفات وحيازته عملات أجنبية بمنطقة الجمالية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى