اقتصاد

رئيس شعبة الذهب: توقعات بارتفاعات كبيرة في أسعار المعدن الأصفر

كتبت أميرة السمان

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أننا نشهد خلال الفترة الحالية زيادات غير مسبوقة في سوق الذهب على المستوى العالمي، موضحًا أن سعر الوقية وصل لـ2400 دولار في وقت كان سعر الـ2000 جنيه للوقية كبير جدًا ولم يحدث.

وأوضح “ميلاد”، أننا في هذا العام على موعد مع أسعار كبيرة في سوق الذهب، وبعض المحليين يؤكدون على أن هناك زيادات أخرى في سوق الذهب خلال الفترات المقبلة، مشددًا على أن هذه الأرقام وارتفاع أسعار الذهب بالسوق العالمي ينعكس بشكل كبير على الأسعار في السوق المحلي.

وأشار إلى أن أوقات انخفاض أسعار الذهب هي الأوقات الأنسب للشراء، مؤكدًا أن الذهب مخزون قيمة واستمرار طويل المدى ولا ينصح أن يتم شراء الذهب وبيعها بعد فترة قريبة، موضحًا أن شراء الذهب هو قرار شخصي ولا يجب أن ينصح المواطنيين بالتوجه لشراء الذهب من عدمه.

وتابع رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، : “توقعات بزيادات كبيرة في أسعار الذهب هذا العام”، جاء ذلك خلال مداخلة عبر “زووم” مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء دي إم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي ام سي”، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي سياق آخر أكد الإعلامي أسامة كمال، أن الضربات الإيرانية أفادت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدًا الذي قتل 34 ألف إنسان معظمهم نساء وأطفال ويتحدث الآن عن السلام العالمي وهو بفضل الهجمات الإيرانية، مشددًا على أن هذه الهجمات أفادت الرئيس الأمريكي بايدن وحفظوا ماء وجهه أمام الناخب الأمريكي لدعمه للجانب الإسرائيلي في هذه العملية.

وأشار “كمال”، خلال تقديم برنامج “مساء دي أم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، إلى أنه يشك في قدرة إسرائيل على رد الهجوم على إيران بدون دعم ومساندة ووقفة قوية من قبل الجانب الأمريكي معها، منوهًا بأن أمريكا ستكون مع إسرائيل في رد هذا الهجوم إما لوجستيًا أو نفسيًا أو استخبارتيًا أو بالموافقة على الهجوم نفسه أو بالإشارة.

وأوضح أنه من الواضح للجميع أن إسرائيل تستعد لهجوم قريب على إيران، ولكن إيران ليست على نفس الاستعداد لمقابلة هذا الهجوم، مؤكدًا أن هجمة إيران وضعت غزة في المرتبة الثانية، مؤكدا أن إيران قدمت خدمة لإسرائيل وأضرت بالقضية الفلسطينية بسبب هذا الهجوم وأضرت بالصورة في عيون العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى