اقتصادالموقع

رئيس شعبة الخضراوات لـ«الموقع»: انخفاض جديد في سعر البصل والطماطم قريبًا

كتب: صلاح إبراهيم

قال نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، حاتم النجيب، إنّ أسعار الفاكهة والخضراوات مستقرة خلال الفترة الحالية بشكل كبير، ولا زيادة في أسعار الخضراوات.

وأضاف «النجيب» في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: «أي زيادة تتم على الأسعار يكون سببها التجار، وليس الشعبة أو غيرها، وهناك انخفاض كبير خلال الشهر المقبل».

وأشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إلى أنّ خلال الأيام الماضية تابعنا الكميات المتواجدة في الأسواق، وذلك استعدادًا لاحتفالات الكريسماس وأعياد رأس السنة، موضحا أنّ أسعار البصل ستنخفض بشكل كبير بسبب وفرة المعروض من المحصول بالأسواق.

نرشح لك: «المقاطعة» تكلف المواطنين وأصحاب المحال التجارية ارتفاع أسعار المنتجات البديلة

وأشار «النجيب»، إلى أن الخضراوات والفاكهة بشكل عام، تخضع لآليات العرض والطلب في الأسواق، وليس بسبب نفض المحصول كما ترددت الشائعات، والعروات هي المتحكمة في المواسم المختلفة، أي أن اذا كان المحصول كثير في الفترة الخاصة به يكون سعره اقل في الأسواق.

واستكمل: جميع المواطنين لابد ترشيد الاستهلاك، وشراء كل شخص ما يحتاجه فقط من الخضار والسلع وذلك حفاظًا على استقرار الأسعار وانخفاضها أكثر من الوقت الحالي.

وكان قد قال «النجيب»، إنّ مساهمة العروة الماضية للأسعار جاءت بانخفاض وصل الى أكثر من 15 جنيه في سعر الطماطم وهناك توقعات كبيرة بأن عروة الشهر المقبل تخفض أسعار الطماطم حتى تصل إلى 5 جنيهات، منوهًا عملنا أيضا على ضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة في الأسواق خلال الفترات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى