سياسة وبرلمان

رئيس شباب النواب :استحدثنا بابا للاستثمار في تعديلات قانون الرياضة لتمكين الأندية ماديا

كتب – محمد يوسف:

أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،أنه تم استحداث بابا للاستثمار في قانون الرياضة الذي يجري التعديل عليه، وذلك لتمكين الأندية ورفع العبء المالي عن كاهل الدولة، مشيرا أنه لن يتم تحقيق ذلك ما لم يتم توفير المناخ الملائم لتفعيل الاستثمار بشكل حقيقي ، لافتا أن حجم الاستثمار الرياضي على مستوي العالم بلغ 700 مليار دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لاستكمال جلسات الحوار المجتمعي حول تعديلات قانون الرياضة.

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن الأندية الجماهيرية تواجه مشاكل كبيرة في موضوع التمويل، فنجد أندية كبيرة على سبيل المثال لا الحصر مثل الإسماعيلي والمصرى والاتحاد السكندرى، يواجهون مشاكل مالية كبيرة .

وأوضح أن جلسات الاستماع داخل لجنة الشباب والرياضة تأتي في إطار حرص اللجنة على دعوة المتخصصين والفنيين البارزين وذوي الخبرة والتخصص وذلك للاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم والاستعانة بما لديهم من معلومات وبيانات لاستكمال أوجه النقص أو القصور في التشريع المعروض (إن وجدت) وفي جعل أحكامه محققة على أكمل وجه لأهدافه ومتفقة مع ما يقرره الدستور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى