مدارس وجامعات

رئيس جامعة الأقصر وعميد كلية الفنون يفتتحان قاعة باسم الدكتورة وفاء عبد المقصود تخليدًا لذكراها

كتب- خالد الشربينى

افتتح الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، يرافقه الأستاذ الدكتور أحمد محيي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، قاعة ومرسم الأستاذة الدكتورة وفاء عبد المقصود، رئيس قسم الجرافيك الأسبق؛ تقديرًا لجهودها، وتخليدًا لذكراها، بحضور أسرتها، والسادة وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس وزملائها، وطلابها.

أكد الأستاذ الدكتور حمدي حسين، أن هذا الافتتاح جاء تكريمًا لمسيرة الأستاذة الدكتورة وفاء عبد المقصود، وحرصًا من الجامعة على تكريم أبنائها من العلماء والباحثين.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد محيي، أن هذا الافتتاح جاء بعد قرار مجلس الكلية باتخاذ قرار لتخصيص قاعة تدريس باسم الراحلة الدكتورة وفاء عبد المقصود، عرفانًا بما قدمته خلال مسيرتها العلمية، حيث كانت مثالًا للعطاء والتفاني في العمل.

وأضاف عميد الكلية أن مجلس الكلية قد اقترح اطلاق اسمها على إحدى قاعات التدريس بالكلية، وهو الأمر الذي قوبل باستجابة سريعة من السيد رئيس الجامعة، وتمت الموافقة على تخصيص القاعة من خلال مجلس الجامعة، والتي تم افتتاحها اليوم، متضمنة مجموعة أعمال خاصة بالدكتورة وفاء عبد المقصود، كما تم عرض برنامج تلفزيوني للراحلة خلال الافتتاح.

وكانت الدكتورة وفاء عبد المقصود، تخرجت في كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا عام 1996، وعينت معيدة بقسم الجرافيك بفنون الأقصر في ذات العام، وتولت رئاسة قسم الجرافيك، ثم رحلت عن عالمنا في يناير 2024، بعد صراع مع المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى