سياسة وبرلمان

رئيس تشريعية النواب يطالب الحكومة بتبني سياسة اقتصادية أكثر فاعلية وإدارة ملف الدين

كتب – محمد يوسف:

قال النائب إبراهيم الهنيدى، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الموازنة العامة تأتى فى ظل مخاطر لا يتحدث عنها الكثيرون، منها تغيرات حادة في المناخ التى تعد أحد المخاطر التى تؤثر على سلاسل إمداد السلع الغذائية وارتفاع أسعار الفائدة، ونجد أن برنامج “تكافل وكرامة” يدعم 5 ملايين أسرة.

وشدد الهنيدي، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، على ضرورة توسعة قاعدة المستفيدين من هذا البرنامج، وكذلك تيسير الإجراءات فى هذا الشأن.

وأضاف أن هناك زيادة دعم مخصصات الصحة، خاصة العلاج على نفقة الدولة، كذلك مخصصات المستشفيات الجامعية.

وطالب الحكومة بتبنى سياسة اقتصادية أكثر فاعلية، كذلك الإدارة الجيدة لملف الدين العام وفى قطاع الحكومة، وكذلك زيادة الاعتمادات لدعم الشهر العقارى والمحاكم، معلنا موافقته على تقرير اللجنة.

فيما أفاد اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، بأن الموازنة تأتى فى ظل تحديات صعبة وهذه موازنة استثنائية، كما أن توجيهات الرئيس للحكومة بشكل مستمر تأتى لحماية المواطن في المقام الأولى، وأيضا تحسين أوضاع العاملين وأصحاب المعاشات.

وأوضح أبو هميلة أنه ينبغى تنفيذ حلول جذرية لبعض المشكلات التى تواجه الاقتصاد المصرى، منها على سبيل المثال السوق السوداء، مشيرا إلى ضرورة وقف نزيف الشركات الخاسرة فى الهيئات الاقتصادية وحوكمة العمل بها، معلنا موافقته عل الموازنة العامة للدولة والخطة عن عام 2023/2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى