اقتصادبنوك وشركات

رئيس بنك قناة السويس: تكرار اتفاقية مبادلة العملة يعيد أسعار الدولار لمستويات مقبولة

كتبت – حنان حمدي

يرى حسين رفاعى ‏رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، أن اتفاقية مبادلة العملة مع الإمارات خطوة ناجحة، متوقعًا أن يسهم تكرار مثل هذه الاتفاقيات مع دول أخرى من دول البريكس فى تقليل الضغط على الدولار، وبالتالى عودة أسعار الدولار إلى مستويات مقبولة، خاصة أنه يشهد مبالغات فى تسعيره أمام الجنيه.

وأشار إلى أن الاتفاقية ستحفز المصريين العاملين فى دولة الإمارات إلى تحويل أموالهم عبر البنوك، وهو ما سيجعل حصيلة الدولار والدرهم الإماراتى تعود مرة أخرى للقنوات الشرعية فى البلاد.

وأوضح رفاعى أن الفجوة بين واردات مصر وصادراتها إلى الإمارات تأتى فى صالح الأخيرة، لذا تسهم هذه الاتفاقية فى تقليل هذه الفجوة عبر الاتجاه إلى زيادة الصادرات المصرية إلى الإمارات.

وأكد أن ‏كثيرا من الشركات الإماراتية التى تعمل فى مصر يتوقف تحويل أرباحها فى ظل الظروف الراهنة، لذا ستعزز هذه الاتفاقية من الثقة فى الاقتصاد المصرى، خاصة فى ظل حرية حركة تحويل الأموال- عقب تفعيل اتفاقية المبادلة- بما يسهم فى جذب استثمارات جديدة للسوق المحلية، يصب فى صالح الاستقرار النقدى والمالى فى البلاد.

ووقع البنك المركزي المصري اتفاقية مبادلة العملة مع نظيره الإماراتى، الخميس الماضي، والتى تتيح للطرفين مقايضة الجنيه المصرى والدرهم الإماراتى بقيمة اسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصرى و5 مليارات درهم إماراتى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى