سياسة وبرلمان

رئيس الوفد : عمرو موسي لن يترشح لـ«الرئاسة» .. ودعوة الهيئة الوفدية للموافقة علي ترشحي تكلفته 2 مليون فما الداعي؟

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية 2024، إنه لم يكن هناك أي خطأ لائحي في إعلانه الترشح للانتخابات عن حزب الوفد.

وأشار يمامة، إلى أنه طرح فكرة النزول للانتخابات كفكرة، وبمجرد طرحه لفكرة الترشح وافق 53 من أعضاء الهيئة العليا للحزب من إجمالي 60 عضو.

وأضاف، أن إعلان ترشحه للرئاسة لا يخالف لائحة حزب الوفد، وأنه ليس من الداعي دعوة الهيئة الوفدية لاختيار مرشح لأن دعوة الهيئة الوفدية تتكلف 2 مليون جنيه، متابعا: “أقل من 10 أشخاص معترضين على ترشحه، و10 مش هيعطلوا مسيرة 10 آلاف عضو بالحزب”.

وأردف: “إذا رأت الهيئة العليا بالحزب أن تفسيره للائحة غير صحيح، فليتقدم 31 من أعضاء الهيئة الوفدية بطلب للرفض”.

ولفت إلى أن سيد البدوي أيد ترشحه للانتخابات الرئاسية، وأنه تحدث مع عمرو موسى، وقال له لو عندك الرغبة بالترشح للانتخابات سأنسحب، ولكنه قال “مليش رغبة”.

وأكد أن الوضع الآن في حزب الوفد مستقر على أنه مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، منوها أنه كي يقبل ترشحه فهو يحتاج إلى تذكية 20 نائبا بالبرلمان، والوفد لديه أكثر من 30 نائب بالبرلمان وجميعهم يؤيد ترشحه عدا واحد فقط.

وعن تمويل الحملة الانتخابية، قال: “تمويل الحملة سيكون من الوفدين، وهناك وفديين كلموني ووعدوني بدفع الملايين في حملتي الانتخابية، وسأقوم بتعيين أمين صندوق وكل الأموال التي ستتبقى من الحملة سيتم إيداعها بحساب الوفد بالبنك، ولن يأخذ منها شيئا”، جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج “آخر النهار” مع محمد الباز، المُذاع على قناة “النهار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى