اقتصادالموقع

رئيس الوزراء: مصر بكل مؤسساتها مستعدة لدعم ليبيا

قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، إت اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة، تنعقد لأول مرة منذ 12 عاما، مؤكدا حرص مصر على المشاركة بكل مؤسساتها في تنفيذ المشروعات التي تلبي طموحات الشعب الليبي.

أشار رئيس الوزراء، إلى توقيع اتفاقات بين شركات مصرية عملاقة للدخول للعمل في ليبيا، وهذه الشركات لديها خبرة عالمية وتنفذ مشروعات دولية في العديد من الدول، وهي على استعداد لتنفيذ مشروعات تلبي طموحات الشعب الليبي.

قال مدبولي: أتنمى أن يتم إنجاز خارطة الطريق في المرحلة القادمة بيما يحقق طموحات الشعب الليبي، متنمنيا التقدم والرخاء للشعب الليبي.

وحضر المؤتمر، عبد الحميد الدبيبة، رئيس الوزراء الليبي، الذي قال إننا تغمرنا سعادة كبيرة بانعقاد اللجن المصرية الليبية المشتركة، وتعد إضافة للعلاقات التاريخية بين البلدين.

في وقت سابق اليوم، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي يؤكد الأولوية القصوى التي توليها مصر لعودة الاستقرار إلى ليبيا وتمكينها من استعادة دورها إقليميا ودوليا.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على أهمية الانتخابات الليبية المقبلة في احترام وتفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي الشقيق.

وثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدور قانون الانتخابات مؤخرًا عن مجلس النواب الليبي، باعتبارها خطوة مهمة على صعيد تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق التي أقرها الليبيون، وصولًا إلى عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها المحدد بنهاية العام الجاري.

نرشح لك

اتفاقات الغاز والنفط والتعمير على رأس الوثائق الموقعة بين الحكومة المصرية والليبية

مدير المركز الدولي للدراسات الاقتصادية لموقع الموقع : أتوقع تثبيت أسعار الفائدة لإعطاء الأمان للمستثمر الأجنبي والحفاظ على الاقتصاد المصري

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى