اقتصادالموقع

مدير المركز الدولي للدراسات الاقتصادية لموقع “الموقع”: أتوقع تثبيت أسعار الفائدة لإعطاء الأمان للمستثمر الأجنبي والحفاظ على الاقتصاد المصري

كتبت – ندى محمد أيوب

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعها السادس للعام الجاري 2021 لتحديد أسعار الفائدة على كلا من الإيداع والإقتراض اليوم الخميس الموافق 16 سبتمبر؛ وكان المركزي قد قرر تثبيت الفائدة عند 8.25% للإيداع و9.25% للاقتراض في آخر اجتماع له.

وفي هذا الصدد تحدثت الدكتورة هدى الملاح؛ مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية في تصريح خاص لموقع “الموقع” عن توقعها لقرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري بشأن أسعار
الفائدة..

توقعت الدكتورة هدى الملاح، مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى؛ أن تقوم لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي في اجتماعها المقرر عقده اليوم الخميس 16 سبتمبر بتثبيت أسعار الفائدة عند 8.28% للإيداع؛ 9.25 %للإقراض.

وقالت مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى في تصريح خاص لموقع “الموقع” أن تثبيت أسعار الفائدة يعمل على استقرار الاقتصاد المصري ومن ثم يعطي الأمان للمستثمر الأجنبي في حال استثماره أوراق مالية.

وأضافت الملاح؛ أن ارتفاع أسعار الفائدة تؤثر سلبيا على الاقتصاد المصري؛ وتؤدي إلى انخفاض مستوى الانتاج بسبب قلة أصحاب المشروعات المقبلين على الاقتراض، خوفا من زيادة نسبة الفائدة.

وأكدت مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية، على ضرورة تثبيت أسعار الفائدة لزيادة معدل الانتاج وتنشيط الصناعة دون خوف من المقترضين من زيادة أسعار الفائدة، بالإضافة إلى عدم زيادة التضخم بالنسبة للدين العام للاقتصاد المصري في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى النهوض بالاقتصاد الكلي من خلال المشروعات القومية وغيرها.

نرشح لك

توقعات بإبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة اليوم الخميس

البنك المركزي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة النقل لميكنة خدمات التحصيل بوسائل المواصلات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى