الموقعخارجي

رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية لـ«الموقع»: لا أتوقع تطور الأمور في السودان وسيتم احتواء الموقف

كتبت_رقية وائل

تتسارع الأحداث في السودان من حدوث اشتباكات بين الجيش السوداني قوات الدعم السريع وتخوف من صراع أوسع وذلك خلال الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في العاصمة الخرطوم.

وفي هذا السياق قال السفير محمد عرابي رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن الخارجية المصرية أصدرت بيان لضبط النفس بالنسبة للأطراف في السودان.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الموقع»:أن مصر تراقب ما يحدث في السودان بقلق شديد فالوضع شديد الخطورة بسبب الاشتباكات التي تحدث والتي قد تصيب المدنيين أيضا وبالتالي فنحن أمام وضع خطير بالسودان مما يشكل قلق للدولة المصرية.

نرشح لك : هل يمهد اجتماع جدة التشاوري الطريق لإعادة سوريا للجامعة العربية؟ دبلوماسي يوضح لـ«الموقع»

وتابع «عرابي»: أنه لا يتوقع أن تتطور الأمور في سودان لمواجهة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لأنها ستكون الخسارة للجميع وسيتم احتواء الموقف و تدخل من بعض الأطراف الإقليمية لوقف هذه الاشتباكات.

وأوضح، أنه إذا استمرت هذه الاشتباكات بنفس الشكل الذي نراه الآن فلن يقدر أحد أن يحسم الأمر عسكريًا وبالتالي سيخر الطرفين ويدفع الشعب السوداني الثمن.

واستكمل «رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية»،حديثه قائلا أنه سيكون هناك تدخل سريع لحل تلك الأزمة من جانب الإقليم والعالم من حولهم إذا استمر الوضع بهذا الشكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى