الموقعفيديو الموقع

رئيس الطائفة الإنجيلية لـ«الموقع»: نحن مجتمع يتسم بالاستقرار ويميل بدرجة كبيرة للاعتدال

كتبت- منى هيبة:

قال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إن التعامل مع الأزمات يتطلب معونة من الله، وليست فقط قدرتنا كبشر، مضيفًا: نحن مجتمع يتسم بالاستقرار، ويميل بدرجة كبيرة للاعتدال.

وأضاف خلال حديثه لـ”الموقع” أن هناك العديد من المتربصين الذين يأخذون ذلك الكلام و حرفوه بأننا نقول إنه لا توجد مشكلة في المجتمع، فالمجتمع المعتدل والمتزن به مشكلات مثل أي مجتمع، ولكن السؤال الأهم كيف يتم التعامل مع المشكلات أو ما هي طريقة النظر للمشكلات؟

وتابع «زكي» حديثه قائلاً: “بصلي لربنا ليحفظ هذه البلاد ويحفظ سلامها واستقرارها وشعبها ووحدتها”.

وأشار إلى أننا جزء من تاريخ هذا الوطن، وجزء من حاضره و مستقبله، قائلا: أشجع شعب الطائفة على التجاوب، وعدم التعامل مع الشائعات، لأنها دائمًا مغردة، موضحًا أن مشكلة الشائعات أنها عبارات تأخذ جزءا من الحقيقة وتفرد باقيتها.

وأكمل «زكي» حديثه: أشجعهم على أن يكون لديهم العقلية النقدية التي تحلل الأمور وتفهمها في إطار السياق العام ، وأن ينظروا حولهم للبلاد التي لم تحكم بالعقل ولم تستمع لصوت الاعتدال، فكل ذلك مكتسبات تتطلب أن نحافظ عليها ولا نستهين بها،

كما دعا «زكي» للنظر إلى الجمال الذي يوجد في البلاد وأن يفهموا أن الإنسان كنز يتعرف على الجمال بداخله ويستطيع العيش في سلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى