أخبارالموقع

رئيس الديوان الأعلى لمشايخ ليبيا يكشف لـ”الموقع” ملفات رئيس المجلس الرئاسي الجديد

كتبت- دعاء رسلان

فاز محمد المنفي، برئاسة المجلس الرئاسي الليبي، كما تولى عبد الحميد محمد دبيبة منصب رئيس الوزراء بالسلطة التنفيذية الليبية، بالإضافة إلى اختيار موسى الكوني وعبد الله حسين اللافي، عضوين بالمجلس الرئاسي، حسبما كشفت ستيفاني ويليامز ممثلة الأمم المتحدة الخاصة لليبيا.

ويستعد “المنفي” للعديد من الملفات المهمة، التي يجب عليه العمل بها، قال محمد المصباحي، رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ ليبيا، إن محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الجديد، عليه العديد من الأعباء التي يجب وضعها في الأولوية.

وأضاف رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ ليبيا، في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الملفات التي سيعمل عليها رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، سيكون في مقدمتها: “المصالحة الوطنية، وعودة المهاجرين والنازحيين الليبين في دول أخرى، وملف إخراج المرتزقة”.

وأوضح “المصباحي” أنه من أهم الملفات التي سيتم العمل عليها أيضًا هي: تجميع الأسلحة وحصره على القوات المسلحة النظامية والشرطة الليبية، والوقوف على حلول جذرية أزمات “السيولة والكهرباء والأمن وغلاء الأسعار”.

وفازت قائمة محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بـ39 صوتا من الأصوات في التصويت الذي قام به أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، والذي تم إنعقاده في جنيف في سويسرا، وهي النسبة المطلوبة للفوز بناءً على الآلية المعتمدة، عقب تصويت 73 من أعضاء ملتقى الحوار السياسي وصوت واحد باطل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى