الموقعخارجي

رئيس البرلمان العربي لـ«الموقع»: جهود مصر بقيادة الرئيس السيسي للدفاع عن القضايا العربية والفلسطينية عظيمة وندعم قراراتها لحماية أمنها القومي

كتبت- دعاء رسلان

التقى رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم مع السفيرة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون البرلمانية والوفد المرافق لها، بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي، حيث تناولت أبرز المستجدات على الساحة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتصعيد الخطير الذي يشهده قطاع غزة.

في هذا الصدد، أشاد “العسومي” لـ”الموقع” بالجهود المبذولة من قبل مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية للدفاع عن قضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدا على دعم البرلمان العربي لموقف مصر في كل ما تتخذه لحماية وصون أمنها القومي، الذي يشكل جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

نرشح لك : «العالم على مفترق طرق نووية».. إسرائيل تلوح باستخدام السلاح مع إيران ووكلائها في المنطقة

وأوضح رئيس البرلمان العربي للسفيرة دينا الصيحي خطة التحرك البرلمانية التي أعدها البرلمان العربي لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، ومواجهة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال على قطاع غزة وتوثيق جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ العزل.

وفي السياق ذاته، أكدت مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون البرلمانية أهمية الدور الذي يلعبه البرلمان العربي على المستوى الإقليمي والدولي، في ظل استراتيجيته الخاصة بتعزيز الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية.

وأعربت عن ترحيبها بتعزيز التعاون مع البرلمان العربي للدفاع عن قضايا الأمة العربية خاصة في ظل الدور الهام الذي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية على كافة الأصعدة والمستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى