الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس البرلمان العربي لـ«الموقع»: الرئيس السيسي يبذل جهودا عظيمة لحماية الأمن القومي العربي

كتبت- دعاء رسلان

أشاد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، بالجهود الحثيثة التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحماية الأمن القومي العربي ودعم الاستقرار في المنطقة في ظل التحديات والأزمات الراهنة وخاصة التصعيد الإسرائيلي الراهن في قطاع غزة، مؤكدا على الدور المصري المحوري في التهدئة ومراعاة الأبعاد الإنسانية وإدخال المساعدات الطبية والمستلزمات الغذائية والوقود بقطاع غزة عبر معبر رفح.

وأوضح “العسومي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن البرلمان العربي ومجلس الشيوخ المصري يتابعان مستجدات الأوضاع في المنطقة وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين لخدمة مصلحة الشعب العربي الكبير.

نرشح لك : ماجن ويستحق الحجر عليه شرعا.. فيديو «قراءة الفاتحة على شهداء جنود إسرائيل» يثير الغضب بين الأزهر ومفتي دولة عربية.. «الموقع» يحقق

وأشار إلى جهود البرلمان العربي لدعم الشعب الفلسطيني في ظل المجازر الوحشية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال في قطاع غزة في تحدٍ سافر لكافة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية، لافتا إلى التحركات التي يقودها البرلمان العربي لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في كافة المحافل الإقليمية والدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة مرتكبي هذه المجازر باعتبارها جرائم حرب.

وأكد رئيس البرلمان العربي على حرص البرلمان على زيادة وتيرة التعاون والتنسيق مع مجلس الشيوخ المصري، مشيدا في الوقت ذاته بجهود مجلس الشيوخ المصري الرامية لتوثيق أواصر الصلة مع البرلمانات والمجالس العربية بما يعزز من الدور العربي المشترك خدمة لقضايا الأمة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى