اقتصادالموقع

رئيسة سيدات الأعمال بمصر: بالثقة تستطيع المرأة تحقيق أهدافها في الحياة

كتبت – أميرة السمان

قالت الدكتورة يمنى الشريدي ، رئيسة سيدات الأعمال بمصر “21- BWE21” دائما نتذكر في شهر مارس المرأة ودورها ودوره وأهميته فمناسب أن نتذكر التحديات التي تقوم بها المرأة لاأنها دائما تحتاج دعم أكثر، فالعمل الخاص مناسب للمرأة لأنها تستطيع أن تختار المكان التي ستعمل به بالإضافة لإختيار ساعات العمل وتحدد المكان قريب من سكنها.

وأكدت “الشريدي” أنه مهم جدا أن المرأة تعمل وتكون ذاتها مهم جدا انها تكون وزوجة وأم ولكن لم يكن هذا نهاية الأمر إنها تتزوج لكن تبني ذاتها ونفسها بنفسها حتى تتذكر في يوم من الأيام وتفتخر بما حققته، “انا حققت احلامي” وتكون وقت ذلك نموذج جيد لمن حولها .

وأضافت رئيسة سيدات الأعمال بمصر 21- BWE21″ أن وجود المرأة في موقع اتخاذ القرار هذا إنجاز كبير لأن المرأة في هذا المكان تكون نموذج جيد يتحدث عنها من حولها كيف تصبح قاضية أو رئيسة شركة، مهندسة، وبالتالي هذه أفضل النماذج، حدث ذلك عن طريق الثقة في قدرات المرأة فهي تستطيع أن تختار جيدا بالثقة في نفسها، متابعة ” واخذت وقتها انها تختار صح” ستنخفض نسب الطلاق ليس شرط أن البنت تتزوج مبكرا فإذا لم يكن هناك الشخص المناسب تعيش حياتها إلى أن تصادف الشخص المناسب ليس شرط انها تتزوج وهي في الـ 20 أما ممكن ترتبط بالزواج وهي في 30 أو 35 عاما.

وتابعت أن الحياة والمجتمع يغيروا حرية المرأة وأصبح الأن هناك اختلافات لم يكن هناك شيء يسمى “ست وراجل” لابد أن نتقبل فكرة “الست والراجل” لكي ينمو المجتمع ونتخطى العقبات أمام المرأة لكي تحقق اهدافها والمرأة الطموحة ذات الثقة تستطيع أن تصل لأقصى درجات السعاده فبالتالي ثقتها في نفسها إنها تتعلم أكثر ترى أكثر من طريقة لكي تحقق حلمها وبالتالي ستكون سعيدة بالثقه وليس المادة.

جاء ذلك خلال انطلاق منتدى سيدات الأعمال، بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحضور الدكتورة سحر نصر – وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي السابقة، وذلك احتفالاً بالنجاح – لصعود المرأة المصرية في ريادة الأعمال والأعمال – وربط رائدات الأعمال بأبرز القيادات النسائية في بلادنا، وتماشياً مع روح اليوم العالمي للمرأة والتركيز على مواضيعه .

وتضمنت الأمسية حلقة نقاش حول القيادة بشأن “صعود المرأة المصرية في مجال الأعمال وريادة الأعمال”، شارك في المنتدى الدكتورة ريم السعدي ، المدير الإقليمي الرئيسي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والدكتورة يمنى الشريدي ، رئيسة سيدات الأعمال بمصر 21- BWE21، الدكتورة أمل موافي ، رئيس نشاط الباحثين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ود. رانيا أيمن ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى