محافظات

دورة عالمية.. 482 متقدم لمسابقة الشهيد عمر القاضي في القران الكريم باليوم الأول

المنوفية: معتز الليثي

أعلنت أسرة الشهيد عمر القاضي، عن بدء مسابقة القرآن الكريم، بقرية ساقية منقدي التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والتي تنظمها الأسرة كل عام على روح شهيد الوطن.

وأكدت الأسرة أن المسابقة كل عام تلقى إقبالا متزايدًا، حيث تقدم في اليوم الأول للإعلان هذا العام، 482 متسابقًا من جميع محافظات الجمهورية منهم ثلاثة أشخاص من دول مختلفة، أحدهما سوري والآخر جزائري والثالث عراقي.

ومن أبرز المتقدمين للمسابقة الطفلة الجزائرية “نهي بوعوتو” من ولاية تيبازة، والطفل العراقي “عبد الجبار الهيته” من محافظة كركوك، والطفل السوري “أحمد اكويلي” من حلب.

وأشارت الأسرة أن الهدف من إقامة المسابقة بعيدًا عن الصدقة الجارية لهم ولروح الشهيد عمر، أنها تقدم رسالة للعالم أن هذه أخلاق المسلمين، فهم دائمًا مقبلون على حفظ القرآن، وأن هذه أخلاق الإسلام التي استشهد عليها أبنائنا.

وتدرس أسرة المسابقة إيجاد وسيلة لاختبار المتقدمين عبر الفيديو كونفرنس أمام اللجنة بدءً من العام القادم، كما يتم دراسة زيادة الجوائز -بدون التأثير علي قيمتها – وزيادة أعداد العمرات، حيث أن الزيادة في الإقبال مقارنة بالعامين الماضيين أكثر بكتير، وهو ما جعلهم يرغبون في تحقيق الحلم الأكبر بأن تصل المسابقة للعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى