منوعات

درة نعت شيرين سيف النصر: كانت نموذجا للرقة والرومانسية والجمال

كتبت أميرة السمان

نعى الفنانة درة، الفنانة شيرين سيف النصر؛ التي وافتها المنية اليوم السبت .

وقالت درة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: كانت نموذجا للرقة والرومانسية والجمال وقدمت أدوارا ظلت في وجداننا حتى الآن من ينسى امير الظلام و مين اللي ما بحبش فاطمة وداعا شيرين سيف النصر.. الله يرحمها

يذكر أن الفنانة شيرين سيف النصر؛ قدمها الفنان “يوسف فرنسيس” للسينما.

شاركت في بعض الأعمال التليفزيونية أشهرها؛ “من الذي لا يحب فاطمة”، “المال والبنون” الجزء الثاني، “غاضبون وغاضبات”، “ألف ليلة وليلة”، “على باب الوزير”، “حكاية بنت اسمها سها”، “اللص الذي أحبه”، “الوشاح الأبيض”.

أشهر أعمالها المسرحية؛ “بودي جارد”، “خد بالك من عيالك”، “لعبة الحب والجنان”.

ومن أهم أعمالها السينمائية: “سواق الهانم”، “النوم في العسل”، “أمير الظلام”، “الأستاذ”.

رحم الله الفقيدة وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

وكان قد أعلن شريف سيف النصر شقيق الفنانة شيرين سيف النصر، عن وفاته شقيقته قبل قليل.

وكتب سيف النصر على حسابه، توفيت إلى رحمة الله اليوم اختي الصغيره الغير شقيقه الفنانه شيرين هانم الهام سيف النصر تمت الصلاه و الدفن في مقابر العائلة في هدوء و سكينه كما طلبت الراحله.

وتقتصر المراسم علي ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وان لله وان اليه راجعون”.

وولدت شيرين سيف النصر، في الأردن عام 1967، لأب مصري وأم فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية وتخرجت عام 1991 في كلية الحقوق، كما أنها عاشت لفترة طويلة في فرنسا، قبل أن تلعب الصدفة دورها وتقابل الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله في السفارة المصرية، ليعجب بها ويقدمها لأول مرة في مسلسل “ألف ليلة وليلة” عام 1986.

وقدمت شيرين سيف النصر، 31 عملاً فقط، استطاعت أن تحقق من خلالهم شهرة واسعة، والبداية كانت من خلال “ألف ليلة وليلة” ولكن بدور صغير للغاية، وحققت شيرين الشهرة الواسعة التي حظيت بها بعد أن شاركت مع أحمد زكي في بطولة فيلم “سواق الهانم” عام 1994، وكان آخر ظهور لها في عام 2007 من خلال مسلسل “أصعب قرار” لتبتعد عن الأضواء، ويعتبر مسلسل «من الذي لا يحب فاطمة» علامة فارقة في مشوارها الفني.

وابتعدت الفنانة شيرين سيف النصر عن الفن منذ أكثر من 12 عامًا، بعد وفاة والدتها، بعد أن وضعت بصمة قوية لها في الفن المصري من خلال الدراما والسينما والمسرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى