حوادث

داخل صاحي وطالع ميت .. طبيب ينهي حياة شاب بالخطأ في ثانية عملية

كتب – محمد علي عبد المنعم

شيع المئات من أهالي محافظة المنيا جنازة شاب في الثلاثين من عمره، بعد وفاته اليوم إثر خطأ طبي خلال إجراء عملية جراحية بالمرارة بأحد المستشفيات.

كان اللواء محمد ضبش مساعد الوزير مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا يفيد بوفاة عبد الله حسني من كفر المنصورة بمدينة المنيا، في العقد الثالث من عمرة، إثر إجراء عملية جراحية بالمرارة أدت إلى الوفاة، وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وصرحت بدفن الجثة.

وكشفت التحريات الأولية، أن سبب الوفاة هو خطأ طبي من أحد الأطباء بأحد المستشفيات إثر إجراء عملية جراحية بالمرارة أدت إلى قطع في الإثنى عشر والأمعاء، أدى إلى الوفاة وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وسادت حالة من الحزن والأسي على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب وفاة الشاب، الذي أجمع أهل قريته على حسن أخلاقة وحب الجميع له، وشهد الجميع له بالاحترام وحسن الخلق.

لم تكن وفاة الشاب الثلاثيني عبدالله حسني أمس، عقب إجراء عملية المرارة في أحد مستشفيات المنيا، هي الأولى للطبيب المتهم بالتسبب في الوفاة.

وكان الطبيب قد اتهم قضية اخرى وعليه حكم سابق رقم 6191 جنح لسنة 2023 ورقم 4774 لسنة 2023 صادر من المحكمة، بحبس الطبيب الذي أجرى العملية غيابيا سنتين وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وذلك لتسببه في وفاة محام عام 2022 أثناء إجراء عملية المرارة، حيث ثبت إهماله وعدم اتباعه للإجراءات الطبية الصحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى