خارجي

خبير شئون إسرائيلية: توتر وخلاف بين بايدن ونتنياهو بسبب استمرار التصعيد بغزة

كتب- أحمد عادل

قال أحمد شديد خبير الشئون الإسرائيلية، إن الرد الإسرائيلي على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن قفزة جديدة ونوعية في الموقف الأمريكي تجاه إسرائيل وعلى وجه الخصوص بنيامين نتنياهو والذي تجمع كافة الدوائر في إسرائيل أنه لم يعد مرحبا به ولا مرغوبا به إن كان بالداخل أو على صعيد الدول.

وأضاف خبير الشئون الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن حديث الرئيس الأمريكي أمس جاء انسجاما أو توافقًا مع حديث وزير خارجية فرنسا الذي طالب بفرض عقوبات على إسرائيل، مشيرًا إلى أن هناك معركة جديدة فتحت في إسرائيل ما بين الأحزاب المشكلة للحكومة الإسرائيلية وما بين الجيش إذا إن الوزير جانتس وآيزنكوت اتهما رئيس الأركان هرتسي هاليفي برفض الأوامر العسكرية ورفض الخطط المطروحة بما يتعلق بعملية رفح العسكرية.

وأوضح أن هناك حالة من السخط من قبل الحكومة الإسرائيلية على الجيش الفاشل لغاية الآن في تحقيق الأهداف، مؤكدًا أن هذا ينعكس حقيقة على شكل إسرائيل في الخارج بما فيها الولايات المتحدة.

نشرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 187 على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة في تقريرها، إنه وصل إلى المستشفيات 122 شهيد و56 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية نتيجة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأضافت الوزارة أنه لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 33482 شهيد و76049 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

قال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخفت أعدادا كبيرة من جثث الشهداء في مجمع الشفاء الطبي بـ غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى