اقتصادالموقع

خبير بوصة لـ«الموقع»: المؤشر الرئيسي يتجه لمستوى 16800 نقطة بدعم مشتريات مصرية

كتبت- ندى أيوب

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة يتجه لمستوى 16800 نقطة بدعم الاداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المصرية نحو الشراء، وزيادة المراكز المالية بالأسهم القيادية، وخاصة بعدما أغلق مرتفعًا بمقدار 275.93 نقطة بنسبة صعود 1.68% مسجلاً مستوى إغلاق عند 16694.46 نقطة.

وأوضح حسام عيد، أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي وهو 16800 نقطة قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 16400 نقطة مرة أخرى.

نرشح لك : أستاذ اقتصاد لـ«الموقع»: التذبذب سيد الموقف في أسواق الطاقة حاليًا.. لذلك قررت الـ«الأوبك+» خفض إنتاجها

أما عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70، قال عيد إنه نجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء وأغلق مرتفعا بمقدار 39.88 نقطة بنسبة صعود 1.42% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2846.98 نقطة.

وأشار إلى أن ذلك بفضل الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية، متجهًا بهذا الأداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2860 نقطة.

ونوه على أن ذلك مدعومًا باستمرار نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى