اقتصاد

خبير اقتصادي: صافي أرباح البنوك ارتفع بنسبة 127.6%.. والقطاع العقاري أفضل سلاح استثماري

كتبت أميرة السمان

قال الخبير الاقتصادي، الدكتور ماجد فتوح محلل أسواق المال، إن القطاع العقاري أفضل استثمار عبر تاريخ الدولة المصرية، وهناك تطور كبير في ظل المشروعات العملاقة في القطاع العقاري وشراكات مع المستثمرين العرب.

وأوضح فتوح، أن هناك طفرة في القطاع العقاري في البورصة المصرية ، مشيرًا إلى أن الاصول العقارية تعتبر السلاح الأكبر لشركات القطاع العقاري.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن حدة التفاؤل المفرطة في القطاع العقاري في السوق المصري تتطلب “فرامل” في ظل وجود قيم الأسهم لقيم غير عادلة، في بعض الأحيان.

كما محلل أسواق المال، أكد أن القطاع المصرفي قاطرة الاقتصاد المصري ويحقق أرباح ضخمة الفترة الماضية، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة والعمولات البنكية الفترة الماضية، بما ساهم في تحقيق الربحية للبنوك المصري.

وكشف أن صافي أرباح البنوك بالقطاع المصرفي المصري ارتفعت خلال الربع الثالث من العام الماضي، بنسبة 127.6% لتسجل نحو 212.582 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023، مقابل نحو 93.396 مليار بنهاية سبتمبر 2022، بما يؤكد أن نتائج أعمال البنوك كبيرة جدًا، وأثر على قيم الأسهم الموجودة في السوق المصري، وبالتالي القطاع المصرفي هو قاطرة السوق المصري، جاء ذلك خلال خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج “أرقام وأسواق” المذاع على قناة “أزهري”، مساء اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى