اقتصاد

خبير أثري: المعارض الخارجية تعمل على التسويق والترويج المتميز للسياحة المصرية

كتب- أحمد عادل

قال أحمد عامر، الخبير الأثري، إن المعارض الخارجية تعمل على التسويق والترويج المتميز للسياحة المصرية.

وأضاف أحمد عامر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح المذاع على قناة إكسترا نيوز أن المعارض الخارجية تكون بمثابة دعاية غير مباشرة وغير مدفوعة الأجر، متابعا: الحضارة المصرية يتم تدريسها في جميع المدارس الأجنبية.

وأشار إلى أن المعارض الخارجية تسهم في زيادة الوعي الثقافي لدى الغرب، وما يترتب عليه من ترويج للسياحة المصرية.

ولفت إلى أن المعارض الخارجية وعرض قطع أثرية مصرية، يكون لها عائد مادي إيجابي.

وفي سياق مختلف، قال محمد فاروق الخبير السياحي، إنَّ الإقبال على المقاصد السياحية المختلفة في مصر بمختلف المواسم، جاء بشكل سريع عقب انتهاء فترات الإغلاق بسبب وباء كورونا ورغبة الكثيرين في السفر والسياحة، ما منح المنتج السياحي المصري فرصة للظهور بشكل حصري لفترة ليست بقصيرة.

وأضاف «فاروق»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ الإقبال على المنتج السياحي المصري خلال الفترة التي أعقبت جائحة كورونا، نتج عنه ارتفاع الإيرادات وإشادة مواقع عالمية ومنصات بما حققه قطاع السياحة لدينا، وأن مصر نجحت في ترك بصمتها عام 2023، كواحدة من المقاصد السياحية الأكثر إقبالاً.

وتابع الخبير السياحي: «الإعلام الغربي من مدونين وغيره سلطوا الضوء على المقاصد السياحية المصرية ما أبرزها بشكل واضح، مع توصيات بزياراتها، وهو ما دفع نيويورك تايمز للإعلان أن الغردقة من أفضل 10 مقاصد سياحية على مستوى العالم، وبالتالي لابد من عمل الاستعدادات اللازمة لاستيعاب الزيادات المتوقعة في أعداد الأفواج السياحية 2024».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى