عيادتك

خبيرة تغذية: خفض الوزن ممكن من خلال المكمل الغذائي

كتب – محمد علي

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية، إنها نجحت في خفض وزن مريض سمنة 50 كيلو، وتثبيت وزنه منذ 3 شهور، وهذا ساهم في تغيير حياته نحو الأفضل، حيث كان يعاني من مشاكل في العظام، وبعد خفض الوزن حالته تحسنت، وأصبح لا يحصل على أي علاج للعظام أو لمرض السكر، موضحة أن السمنة ناقوس خطر، وعلى مريض السمنة أن يخفض وزنه حتى لا يصاب بالكثير من الأمراض.

وتابعت “سهيل”، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج “ست الستات”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أنها كرمت من مهرجان الفضائيات العربية، لأنها كانت الأكثر إطلاقًا للمبادرات الخاصة بخفض الوزن، خلاف ظهورها في العديد من الفضائيات للتوعية بمخاطر مرض السمنة، وهذا كان قدم دعمًا كبيرًا لمرضى السمنة، معقبة: “استطعت من خلال عرض حالات السمنة التي استطاعت خفض وزنها في وقت قصير حث الكثير من مرضى السمنة للتخلص من الوزن الزائد”.

وأوضحت أنها أطلقت 8 مبادرات للتوعية بمخاطر السمنة خلال 8 سنوات متتالية، مشيرة إلى أنها أول من أسس فكرة التخسيس أون لاين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومتخصصة في علم التغذية منذ 9 سنوات.

ولفتت إلى أنها حصلت على دكتوراه في علم التغذية، معقبة: “بالنسبة لمن يختلط عليه الأمر، الدكتوراه درجة علمية في علم التغذية، وليست خريجة كلية الطب، يا ريت الناس تفهم، لدي دكتوراه في علم التغذية أي في فوائد الثمار وواقع تأثيرها على الجسم، ومن هنا تستطيع تحديد المواد الغذائية التي تساهم في خفض الوزن من خلال وصف بعض الكورسات التي تحتوي على مواد طبيعية”.

وتابعت أن خفض الوزن أمر ممكن من خلال مكمل غذائي، وليس من خلال الحصول على مواد علاجية، مشيرة إلى أن هناك بعض الأعشاب التي تساعد في خفض الوزن بصورة كبيرة، معقبة: “لو مريض سمنة لديه شهية مرتفعة فمن الممطن خفض وزنه من خلال بعض المواد العشبية الطبيعية المرخصة من قبل وزارة الصحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى